داود أوغلو: العمليات الأمنية سوف تستمر ما دام هناك تهديد لتركيا

السبت، 25 يوليو 2015 12:02 م
داود أوغلو: العمليات الأمنية سوف تستمر ما دام هناك تهديد لتركيا طائرات حربية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم السبت إن العمليات الأمنية التركية سوف تستمر ما دامت بلاده تواجه تهديدا وذلك بعد يوم من هجوم شنته الطائرات الحربية التركية على تنظيم داعش في سوريا والمتمردين الأكراد في شمال العراق.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة قبل ان يتوجه الى اسطنبول للقاء الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وقائد الجيش عصر اليوم "هذه العمليات ليست مجرد عملية واحدة وسوف تستمر ما دامت تركيا تواجه تهديدا".

فيما وصف نائب كردى فى التحالف الكردستانى فى البرلمان العراقى اليوم السبت قصف الطيران التركى مواقع لحزب العمال الكردستاني(بى كيه كيه) داخل الأراضى العراقية شمالى الإقليم بأنه" انتهاك لسيادة وحرمة الأراضى العراقية والاقليم ".

وقال النائب ريبوار طه مصطفى عضو التحالف الكردستانى فى البرلمان العراقى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن القصف التركى تجاوز لحرمة وسيادة العراق ويشكل تهديدا مباشرا لأمن وسيادة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وأضاف " على حكومة الاقليم والحكومة والاتحادية عدم السكوت على هذه الاعمال الإجرامية التى تستهدف الابرياء من الشعب العراقى فى الإقليم والتى تعد تدخلا سافرا على أمن وسيادة العراق والاقليم".

وتابع "ونحن ندين هذه الافعال الاجرامية ولا يوجد مبرر لهذه الاعتداءات وهذا القصف وسوف نلجأ إلى المجتمع الدولى لمنع تكرار هذا القصف ".

فى سياق متصل أشادت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين بالمشاركة العسكرية لتركيا فى الحرب على تنظيم (داعش).

وفى تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحى الديمقراطى :" من المهم أن تشارك دول المنطقة أيضا بدور ضد إرهاب داعش وأن تتجاوز الحدود الإقليمية فى مواجهة هذا الإرهاب البربري".

وأضافت فون دير لاين أن هذه الحرب خطيرة للغاية "وسننشغل بها فترة طويلة".

وفى إشارة إلى الحرب على داعش فى العراق، قالت الوزيرة الألمانية :" إنه لأمر صائب أن نواصل المشاركة فى هذه الحرب بدعم من قوات البيشمركة الكردية".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا قصفت أمس الجمعة من الجو مواقع لداعش فى سورية وذلك بعد هجوم انتحارى نفذته داعش فى مدينة سروج وأدى إلى مقتل 32 شخصا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة