"الوطنية للنفط" تناقش برامج وأنشطة شركة "تقينة" الليبية وتستعرض خطة العمل

السبت، 25 يوليو 2015 03:12 ص
"الوطنية للنفط" تناقش برامج وأنشطة شركة "تقينة" الليبية وتستعرض خطة العمل براميل نفط – صورة أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت المؤسسة الوطنية للنفط، عقد اجتماعاتها الدورية عقب إجازة عيد الفطر مع الشركات العاملة فى مجال النفط والغاز فى ليبيا، لمناقشة الأنشطة المتعلقة بالشركات والصعوبات التى تواجهها، وطرق حله.

وعقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعا موسعا الأسبوع الماضى مع مجلس إدارة شركة "تقينة ليبيا" للأعمال الهندسية، ومناقشة نشاط الشركة وبرامج عملها الحالية، واستعراض خطة العمل فى المرحلة المقبلة.

وأكدت المؤسسة الوطنية فى بيانٍ لها، مناقشة الصعوبات التى واجهتها الشركة خلال المدة الماضية، وما بذلته فى سبيل التغلب على هذه الصعوبات، لافتة إلى أن الاجتماع حضره مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والعمارى محمد العمارى، وأبو لقاسم شنقير، عضوى مجلس الإدارة.

وتنفذ المؤسسة الوطنية للنفط بعمليات الاستكشاف والإنتاج عن طريق الشركات المملوكة لها، أو بالاشتراك مع الغير، عن طريق المقاولة، أو بأى نمط من أنماط عقود استثمار الثروة النفطية، إلى جانب عمليات تسويق النفط والغاز داخل وخارج ليبيا.

وتمتلك المؤسسة الوطنية للنفط بالكامل شركات تقوم بالاستكشاف والتطوير والإنتاج للنفط والغاز، إضافة إلى شركات التسويق الداخلى والخارجى، كما ترتبط بعقود مشاركة مع شركات عالمية مختصة فى تلك المجالات، وقد تطورت تلك العقود إلى أن وصلت إلى اتفاقيات استكشاف وإنتاج وفق التطور العالمى لصناعة النفط والغاز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة