المعهد المسكونى للشرق الأوسط ينظم دورة لشباب الكنائس العربية

السبت، 25 يوليو 2015 09:39 ص
المعهد المسكونى للشرق الأوسط ينظم دورة لشباب الكنائس العربية كنيسة - أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام يوم الجمعة المقبل حفل الافتتاح الرسمى للدورة السنوية الأولى للمعهد المسكونى للشرق الأوسط، وذلك فى مساء السادسة بمقر المعهد ببيروت.

كانت الدورة قد انطلقت يوم 12 يوليو الجارى فى المعهد الذى يهدف لتنشئة مسكونية أكاديمية مدعوما من الاتحاد العالمى المسيحى للطلبة فى الشرق الأوسط، وتقام الدورة فى مركز القديس أغسطينوس التابع لرعية القديس أغسطينوس فى كفرا جبل لبنان.

تجمع هذه الدورة التى تمتد إلى ثلاثة أسابيع 40 طالبا من حركات الشباب فى الكنائس، فى مختلف البلاد العربية (لبنان وسوريا والعراق ومصر والسودان وفلسطين والأردن)، إضافة إلى مشاركين من كليات اللاهوت والجامعات، يرغبون فى الحصول على تنشئة مسكونيّة بمستوى جامعى، ويشارك فى التعليم خمسة وعشرون أستاذا ومحاضرا من كل الاختصاصات.

تعتبر دورة "التنشئة المسكونية" الجزء الأساسى فى برنامج المعهد، ترافقها لمن يريد دورة عبر الإنترنت، تضمّ عددًا من الدروس المتخصّصة، كما يؤمن المعهد مرحلة ثالثة للطلاب الذين يريدون إنجاز أبحاثٍ في مواضيع مسكونية تتكامل مع دروس التنشئة.

يساهم المشاركون فى الدورة الأولى للتنشئة المسكونية، فى بناء خبرةٍ تفاعلية مع كل المشاركين من خلال الصلاة معًا، والدراسة معًا، والحياة معًا، بالإضافة إلى برنامج زياراتٍ ولقاءاتٍ خارجية يعتبرها المعهد جزءًا من التنشئة المسكونية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة