الجبورى يترأس جلسة للقيادات الأمنية لمتابعة وضع محافظة ديالى بالعراق

السبت، 25 يوليو 2015 05:39 م
الجبورى يترأس جلسة للقيادات الأمنية لمتابعة وضع محافظة ديالى بالعراق سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى اليوم السبت جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الامن والدفاع النيابية لقائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدى ومجموعة من القادة الامنين المسئولين عن الملف الامنى فى محافظة ديالى شمالى العراق.

وجرى خلال الجلسة - التى حضرها عدد من نواب محافظة ديالى- استعراض الاحداث الاخيرة التى شهدتها المحافظة خصوصا التفجير الارهابى الذى استهدف سوقا شعبية فى خان بنى سعد والسبل الكفيلة بمواجهة الخروقات الامنية ومحاولات تنظيم (داعش) الإرهابى فى خلق حالة من الفوضى عبر ممارساته الإجرامية فى استهداف المدنيين، وما خلفه ذلك من تداعيات على مستوى السلم الاجتماعى فى المحافظة.. كما تمت مناقشة ملف المهجرين والنازحين والحلول الكفيلة بعودتهم السريعة الى مدنهم ودعم الاستقرار فيها.

وأكد الجبورى ضرورة اتفاق جميع الاطراف على المبادئ الاساسية التى ستناقش داخل مجلس النواب بما يتعلق بملف ديالى الأمني، وطرح الأسباب والحلول بشكل واضح وشفاف من أجل تحجيم الاضرار والحد من الخروقات، وشدد على اهمية مراعاة القانون وعدم تجاوزه والحفاظ على الامن والاستقرار فى المحافظة.

ونوه رئيس مجلس النواب بجهود القوات الامنية فى تطويق الازمة بشكل مدروس لتفويت الفرصة على من أراد بث الفتنة والفرقة بين ابناء الشعب العراقى الواحد.

يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقى بحث مع وفد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى الليلة الماضية تطورات الأوضاع الأمنية فى المحافظة وملف النازحين واجراءات اعادتهم الى مناطقهم التى تم تحريرها من قبضة تنظيم( داعش) الإرهابي، والأحداث التى شهدتها ديالى لاسيما التفجير الإرهابى الذى استهدف سوقا شعبية بخان ناحية بنى سعد مساء يوم الجمعة الماضى ، وسبل تجاوز تداعياته.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت فى سوق شعبية بخان بنى سعد مساء اليوم الأول لعيد الفطر المبارك لدى سنة العراق الجمعة وعشية احتفال الشيعة بالعيد؛ مما أسفر عن استشهاد 100 وإصابة 150 شخصا، بينهم سنة وشيعة وعدد من منتسبى القوات الأمنية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعشرات من المحال التجارية والسيارات.. وتبنى تنظيم (داعش) التفجير الذى نفذه انتحارى بسيارة تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات.. وطالب وزير الداخلية العراقى بالإسراع فى إنهاء التحقيقات مع المتورطين الموقوفين فى التفجير الإرهابي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة