7 أسئلة تحددى بيها "هتكملى" ولا "هتفركشى".. ركزى على "المسئوليات"

السبت، 25 يوليو 2015 09:14 م
7 أسئلة تحددى بيها "هتكملى" ولا "هتفركشى".. ركزى على "المسئوليات" دبل الخطوبة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد كثير من الفتيات للزواج وتتعجل فى إتمامه، رغم أنها قد تكون "اتدبست" فى الخطوبة من هذا الشخص، ولا تفكر أن تفسخ خطبتها حتى ولو ظهرت عليه بعض العلامات والإشارات السلبية، التى تجعل عقلها يضىء فكرة "انفدى بجلدك".. لذا نقدم لكِ 7 أسئلة تتوقف عليها إتمام زواجك من خطيبك قبل ما تتدبسى وتتجوزيه.

1- أنت شايف نفسك فين بعد 40 سنة، فهذا السؤال يختبر طموح خطيبك وهل لديه طموح فى حياته معكِ وفى عمله، واسأليه أيضًا كيف يصل لهذا الطموح.

2- ما رأيك فى الأطفال، وما هو الوقت المناسب لإنجاب طفل، اسأليه هذا السؤال لتعرفى وتستشفى من إجابته كيف يفكر فى الأطفال وهل سيكون أب حنون أم لا، ولتعرفى هل يريدك أن تؤجلى الحمل فى بداية الزواج أم لا.

3- كم مرة سنذهب لزيارة أهلى وأهلك بعد الزواج، فمن المهم أن تضعى النقط على الحروف من البداية، لتعرفى هل سيسمح لكِ بزيارة أهلك باستمرار أم لا.

4- ما هى حالتك المادية فى الوقت الحالى، وهل سيكفى الراتب متطلبات المنزل، رغم أن هذا السؤال شائك بعض الشىء ولكنه مهم للغاية، فبناء عليه يتحدد مستقبلك معه.

5- مكان السكن بعد الزواج هل فى شقة بالإيجار أم تمليك، وما نوعية الجيران الذين تسكنون بجوارهم، لأن اختيار الجار قبل الدار.

6- كيف سيتم تقاسم المسئوليات بيننا، فالحياة مشاركة لا تكون لمصلحة طرف واحد دون الآخر، ولا بد أن تتأكدى أنه سيساعدك فى المنزل.

7- هل مؤمن بعملك أم من الممكن أن يجعلكِ تجلسين فى منزلك لتربية الأبناء، فيجب أن تضعى هذا السؤال لتعرفى ما هى خططه المستقبلية حول هذا الأمر، وتناقشا سويًا فى كيفية التعاون لتربية الأبناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة