مسلح يقتل شخصين داخل سينما فى الولايات المتحدة قبل أن ينتحر

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:12 م
مسلح يقتل شخصين داخل سينما فى الولايات المتحدة قبل أن ينتحر الشرطة الأمريكية
شيكاجو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح مسلح النار أمس الخميس داخل صالة سينما مكتظة فى الولايات المتحدة ما ادى الى مقتل شخصين قبل ان ينتحر، بعد وقت قصير من اعراب الرئيس باراك أوباما عن استيائه لعدم تشديد القيود على شراء الاسلحة.

وكان اكثر من مئة شخص فى الصالة عندما فتح المسلح النار عشوائيا من مسدس بعد نحو 30 دقيقة على بدء عرض فيلم "ترينريك" فى صالة غراند-16 فى مدينة لافاييت، بحسب الشرطة، وأصيب تسعة اشخاص بجروح وبعضهم فى حالة حرجة.

وقال الكولونيل فى شرطة ولاية لويزيانا مايكل ادمونسون للصحفيين "لا نعتقد ان هناك اى شخص آخر ضالع فى الهجوم، وكان الرئيس اوباما قال فى وقت سابق الخميس ان عدم احراز تقدم "محزن" ازاء تشريع يتعلق بتشديد القيود على شراء الاسلحة هو اكثر ما يشعره بالاستياء خلال ولايته.

وقال فى مقابلة مع بي.بي.سى "اذا نظرنا الى عدد الاميركيين الذى قتلوا فى هجمات ارهابية منذ 11 ايلول/سبتمبر 2001 فان الرقم لا يتجاوز المئة. اما الذين قتلوا فى اعمال عنف مسلحة فهم عشرات الالاف".

وتابع "وعدم قدرتنا على حل هذه المسألة يبعث على الحزن. لكن هذا ليس امرا انوى التوقف عن العمل عليه فى الاشهر ال18 المتبقية لى (من الرئاسة)".

وتأتى حادثة اطلاق النار الاخيرة فى ولاية لويزيانا، فيما تجرى هيئة محلفين مداولات حول انزال عقوبة الاعدام بحق مسلح اطلق النار فى 2012 داخل صالة سينما فى كولورادو ما ادى الى مقتل 12 شخصا وجرح 70 آخرين، وسارع حاكم ولاية لويزيانا بوبى جندال الى لافاييت مساء الخميس حيث عقد مؤتمرا صحافيا على مقربة من موقع الحادثة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة