مجلس الإفتاء الفلسطينى:استمرار الاعتداء على الأقصى ينذر بحرب دينية

الخميس، 23 يوليو 2015 02:14 م
مجلس الإفتاء الفلسطينى:استمرار الاعتداء على الأقصى ينذر بحرب دينية اقتحامات المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر "مجلس الإفتاء الأعلى" فى فلسطين تصاعد وتيرة الدعوات الإسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وإقامة الشعائر التلمودية فى رحابه الطاهرة.

واعتبر المجلس- فى بيان صحفى اليوم الخميس- عقب اجتماعه برئاسة الشيخ محمد حسين المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية، دعوة ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" المتطرفة لأنصارها لتنظيم اقتحامات جماعية للأقصى يوم الأحد المقبل- فى ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"- تصعيدا خطيرا وإعلانا رسميا لتدشين المسجد الأقصى المبارك ككنيس يهودى وقبلة لليهود لتأدية صلواتهم التلمودية على حساب إسلاميته.

وحذر المجلس من استمرار الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه واستفزاز المتطرفين لرواده مما ينذر بحرب دينية، مؤكدا وهم المشروع الإسرائيلى الذى يهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى أو وضع اليد عليهما.

وقال مجلس الإفتاء الأعلى " إن المسجد المبارك بساحاته وأروقته وكل جزء فيه، سواء أكان ظاهرا على وجه الأرض أم تحتها، هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ومدينة القدس ستبقى إسلامية الوجه، عربية الهوية، ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما أوغل فى الإجرام وتزييف الحقائق ".

وأهاب بالفلسطينيين ومن يستطع من مسلمى العالم الوصول إلى المسجد الأقصى أن يكثفوا شد الرحال إليه، لنصرته والوقوف سدا منيعا فى مواجهة ما يحاك ضده من مكائد، وإحباط مخططات المتطرفين، للنيل من قدسيته، مؤكدا تمسك أبناء الشعب الفلسطينى بمسجدهم إلى أن يرث الله الأرض وما عليها مهما تطلب ذلك من تضحيات.

وناشد المجلس العالم أجمع بدوله وحكوماته ومنظماته ومؤسساته وهيئاته الحقوقية، العمل على ثنى سلطات الاحتلال عما تقوم به من انتهاكات صارخة بحق الإنسان الفلسطينى وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، واتخاذ القرارات العملية لدرء الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والفلسطينيين أينما وجدوا والقضية الفلسطينية برمتها، ونصرتهم بكل ما يلزم من وسائل وطرق، للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة ومنع محاولات التدنيس والتزوير والتهويد التى تجرى على قدم وساق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة