سياسى يمنى: الحوثيون استباحوا دم الشعب وسيتم تقديم قادتهم للجنائية الدولية

الخميس، 23 يوليو 2015 06:50 م
سياسى يمنى: الحوثيون استباحوا دم الشعب وسيتم تقديم قادتهم للجنائية الدولية جانب من العنف فى اليمن
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحلل السياسى والكاتب اليمنى الدكتور نجيب غلاب أن الحكومة اليمنية تقوم حاليًا بإعداد ملفات سيتم تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية تشمل كل من ارتكب عنفا فى حق الشعب اليمنى.

وأضاف غلاب - خلال لقاءٍ ببرنامج (ملفات) على قناة (الغد العربي) الإخبارية - أن قيادات جماعة الحوثيين وقيادات قوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح - الداعمة لميليشيات الحوثى - سيتم تقديمهم الى المحكمة الجنائية الدولية ، وذلك بسبب الجرائم التى ارتكبوها فى حق اليمنيين والممثلة فى إحراق المنازل وتدميرها وقتل المدنيين، وحرق منشآت النفط والغاز، وقطع المياه عن المنازل، وغير ذلك من الجرائم التى ارتكبوها والتى يجب عدم غض الطرف عنها.

ورأى أن جماعة الحوثيين ما هى إلا حركة فاشية عنصرية تكفيرية، حيث استباحت دماء الشعب اليمنى ، وظهر ذلك جليًا خلال الاشتباكات التى تمت مؤخرًا.

وأوضح أن الحكومة اليمنية تعمل بشكل جاد على مواجهة مليشيات جماعة الحوثيين وصالح، وأيضًا لترتيب الأوضاع فى مدينة عدن جنوب البلاد بعد أن تم تحريرها من فلول الحوثيين وأتباعهم، بالإضافة إلى منح الثقة للمقاومة الشعبية.

وأكد السياسى اليمنى - فى ختام المقابلة - أن عددًا من الوزراء اليمنيين عقدوا سلسلة اجتماعات فى مدينة عدن، لرفع معنويات أفراد المقاومة الشعبية، والاضطلاع بمسئولياتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة