استطلاع: هيلارى تتراجع أمام المرشحين الجمهوريين فى الولايات المتأرجحة

الخميس، 23 يوليو 2015 10:17 ص
استطلاع: هيلارى تتراجع أمام المرشحين الجمهوريين فى الولايات المتأرجحة هيلارى كلينتون
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر أحدث استطلاع للرأى أجرته جامعة "كوينيبياك" الأمريكية تراجع شعبية هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية السابقة والتى أعلنت سعيها للترشح لانتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 عن الحزب الديموقراطى أمام أبرز ثلاثة مرشحين جمهوريين فى ولايات كلورادو وأيوا وفيرجينيا والمعروفين بالولايات المتأرجحة.

وذكرت صحيفة "بوبليتيكو" الأمريكية أن نتائج الاستطلاع أشارت إلى تراجع شعبية كلينتون أمام حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش والسيناتور ماركو روبيو وحاكم ويسكنسون سكوت وولكر.

وكشف الاستطلاع أن 62 بالمائة من الناخبين فى ولاية كلورادو لا يرون أن كلينتون صادقة أو جديرة بالثقة مقابل 34 بالمائة، بينما بلغت نسبة عدم الثقة 59 بالمائة فى ولاية أيوا، وفى ولاية فيرجينيا وصلت النسبة إلى 55 بالمائة.

وأظهر الاستطلاع تقدم جيب بوش عليها بنسبة 41 بالمائة مقابل 36 فى ولاية كلورادو وبنسبة 42 بالمائة مقابل 36 فى ولاية أيوا و42 بالمائة فى ولاية فيرجينيا، بينما تقدم روبيو وولكر على هيلارى بتسع نقاط فى الولايات الثلاث.

وقال بيتر براون مساعد المشرف على استطلاع جامعة كوينيبياك أن هيلارى خسرت تأييد الناخبين، خاصة فيما يتعلق بمسألة الزعامة، وهى أحد المؤشرات الرئيسية فى حملات الانتخابات الرئاسية.
يذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان قد فاز بأصوات الولايات الثلاث فى انتخابات الرئاسة عامى 2008 و2012.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mabdoo

الحرباء

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الاقتصاد هو الفيصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة