وزير خارجية اليمن يدعو لتقديم المساعدات لبلاده عبر موانئ عدن

الأربعاء، 22 يوليو 2015 03:54 م
وزير خارجية اليمن يدعو لتقديم المساعدات لبلاده عبر موانئ عدن رياض ياسين وزير الخارجية اليمنى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين اليوم الأربعاء، بالرياض مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى وزارة الخارجية البريطانية نيل كرمبتون وعدد من أعضاء مجلس العموم البريطانى ومنظمات الإغاثة الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الحالية فى المحافظات اليمنية وكيفية تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى مختلف المحافظات اليمنية، خاصة بعد أن اصبحت المطارات والموانئ فى محافظة عدن "آمنة تحت سيطرة المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطنى الموالى للشرعية".

ودعا ياسين المجتمع الدولى إلى الإسراع فى تقديم الدعم اللازم للشعب اليمنى الذى عانى على مدى اربعة أشهر من حصار خانق فرضته المليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، إلى جانب أعمال العنف ضد المدنيين وتدمير البنى التحتية ومنع وصول المساعدات الإنسانية والغذائية لهم.

وأكد أن المطارات والموانئ بمحافظة عدن أصبحت آمنه بعد طرد الميليشيات منها، وبإمكان المنظمات الدولية والدول الصديقة والشقيقة تقديم الدعم الإغاثى عبر موانئ عدن وضمان وصوله إلى مستحقيه للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمنى.

يذكر أن سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى تحمل 4700 طن من المساعدات الغذائية والطبية لأبناء الشعب اليمنى فى كافة محافظات الجمهورية قد وصلت أمس لميناء الزيت فى البريقة بمحافظة عدن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة