بالفيديو..نص كلمة السيسى فى حفل تخريج دفعتى 66 بحرية و43 دفاع جوى.. الرئيس للخريجين: أنتم جيل جديد يضطلع بمهمة مقدسة للحفاظ على الوطن.. ويؤكد: أمن مصر القومى أولويتنا القصوى.. ولن نتخلى عن أسر الشهداء

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:58 م
بالفيديو..نص كلمة السيسى فى حفل تخريج دفعتى 66 بحرية و43 دفاع جوى.. الرئيس للخريجين: أنتم جيل جديد يضطلع بمهمة مقدسة للحفاظ على الوطن.. ويؤكد: أمن مصر القومى أولويتنا القصوى.. ولن نتخلى عن أسر الشهداء الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، حفل تخريج دفعتى الفريق محمد عبد الحميد حلمى، الدفعة 66 بحرية والدفعة 43 دفاع جوى، حيث استهل الرئيس كلمته بالإعراب عن سعادته بحضور هذا الحفل، ووجّه تحية إعزاز وتقدير لأسر الخريجين الذين غرسوا فى نفوس أبنائهم قيم الولاء وحب الوطن وقدموهم فداءً لمصر.

كما وجه الرئيس السيسى، قائد العرض العسكرى بتقديم تحية واجبة للأسرة المصرية التى تجود بخيرة أبنائها وتبدى دوماً استعدادها للتضحية من أجل الوطن.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة وكذا بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة، كان نصها كالآتى:

الرئيس عبد الفتاح السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كليتى الدفاع الجوى والبحرية  -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس عبد الفتاح السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كليتى الدفاع الجوى والبحرية


شعب مصر العظيم.. رجال القوات المسلحة الباسلة


نحتفل اليوم معا بتخريج دفعتى السيد الفريق محمد عبد الحميد حلمى.. الدفعة 66 بحرية والدفعة 43 دفاع جوى.. ليشكلوا بذلك جيلا جديدا ينضم إلى كتائب العزة والكرامة.. ليسجلوا فى مستقبل مصرنا الغالية أمجادا وبطولات.. وليساهموا بفاعلية فى الذود عن الوطن .. بعد أن تم إعدادهم علميا وعسكريا وفقا لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطورا وانضباطا .. لإكسابهم مهارة وفن القتال .. فنحن نعلم ما يحيط بنا فى منطقتنا العربية والإقليمية من تحديات وأحداث متلاحقة تستلزم منا اليقظــــــــة التامــــــة والاســـــــتعداد القتالــــــــى العالــــــــى .. وإعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على العمل بكفاءة واقتدار لتأمين مسرح العمليات البحرى والجوى لوطننا العزيز على جميع الاتجاهات الاستراتيجية .. ليظل دوما كما عهدناه .. واحة للأمن والأمان والاستقرار.

طلبة كليتى البحرية والدفاع الجوى يستعرضون مهارات الدفاع عن النفس خلال العرض -اليوم السابع -7 -2015
طلبة كليتى البحرية والدفاع الجوى يستعرضون مهارات الدفاع عن النفس خلال العرض


أبنائى الخريجين


يطيب لى أن أتقدم بخالص تهنئتى لكم .. لقد نلتم شرف الانضمام لصفوف قواتنا المسلحة الباسلة.. فكونوا أهلا لهذا الشرف.. وقدموا القدوة والمثل الأعلى .. ولاءكم وانتمــــــاءكم لله ولوطنكم الحبيب.. وكونوا مثالا للانضباط العسكرى.. والخلق القويم.. وتمسكوا بالتقاليد العسكرية.. وتسلحوا بالعلم والمعرفة.. فأنتم خير أجناد الأرض.

 التدريب العملى للطلبة أظهر الكفاءة القتالية والاستعداد العالى  -اليوم السابع -7 -2015
التدريب العملى للطلبة أظهر الكفاءة القتالية والاستعداد العالى


فقرة ارتجلها الرئيس أثناء إلقاء الكلمة:


إنكم جيل جديد يضطلع بمهمة مقدسة للحفاظ على الوطن والذود عن شعبه وأرضه .. وإنكم مدعوون إلى إيلاء اهتمام كبير بالشباب الذين يلتحقون بالخدمة الوطنية سنوياً ورفع درجة الوعى وتنمية قيم الانتماء والولاء للوطن لديهم.. ومن المهم وضع برنامج متكامل وشامل للشباب الذين يلتحقون بالقوات المسلحة والشرطة سنوياً والبالغ عددهم مليون شابٍ .. من أجل تأهيلهم صحياً ورياضياً وزيادة وعيهم بقيمة الوطن والولاء له وإزكاء قيمة العمل لديهم .. فضلاً عن المساهمة فى تحقيق الرخاء والاستقرار والسلام.. وحال تنفيذ هذا البرنامج على الوجه الأكمل سيتم خلال عشر سنوات تقديم عشرة ملايين شاب مصرى للمجتمع.. يدركون المعنى الحقيقى للوطن ويقدسون قيمة العمل.

اصطفاف الخريجين أمام الرئيس السيسى -اليوم السابع -7 -2015
اصطفاف الخريجين أمام الرئيس السيسى


كما أعربُ عن خالص التهانى لأسر الخريجين الذين يشهدون اليوم ثمار جهدهم .. فَهُم قد بذلوا الكثير .. انتظارا لهذا اليوم الذى يشهد فرحة غامرة بتخرج أبنائهم .. وأقدم لهم تحية واجبة .. فقد جادوا لمصر بفلذات أكبادهم.. رجالا أوفياء .. غرسوا فى نفوسهم قيم التضحية وحب الوطن .. فهنيئا لهم اليوم بحصاد ما غرسوه.

 الرئيس ووزير الدفاع يتابعان العرض العسكرى -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس ووزير الدفاع يتابعان العرض العسكرى


لن يفوتنى فى تلك المناسبة أن أوجه تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة .. ومن المواطنين الأبرياء الذين ضحوا جميعا بأرواحهم وجادوا بها .. تاركين ذويهم وأسرهم من أجل هدف أسمى .. إعلاء لمصلحة هــــــذا الوطـــــن ودفاعـــــا عن أمنـــه واســـــتقرار شــــــعبه .. أقول لهم اليوم .. أبدا لن ننساكم ولن نتخلى عن عائلاتكم .. ستظل أسماؤكم محفورة بحروف من نور فى سجل تاريخ هذا الوطن .. تخليدا لذكراكم وعرفانا بتضحياتكم من أجلنا جميعا .. هنيئا لكم بالفردوس الأعلى.. شهداء أحياء عند ربكم ترزقون.

شعب مصر العظيم


تحل علينا غدا الذكرى الثالثة والستون لثورة يوليو المجيدة.. لتسجل فى ذاكرتنا يوما خالدا من أيام مصر .. وعلامة فارقة فى تاريخها المعاصر .. لقد جاءت تلك الحركة المباركة تتويجا لنضال طويل خاضه شعب مصر .. دفاعا عن حريته وحقه فى وطن مستقل عادل موفور الكرامة.. نضـال طويـل قامـت به رمـوز عظيمة للعمـــــل الوطــنــــــى.. قادوا كفاح هذا الشعب من أجل الحرية والاستقلال.. نجحت الثورة فى إنهاء الاحتلال وبدأت جهودا طموحة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .. كما نجحت فى أن تلهم شعوبا عديدة كانت تناضل من أجل التحرر والاستقلال .. وتجاوز تأثيرها نطاق مصر والعالم العربى لتصبح رمزا لنضال شعوب عديدة فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية كانت تكافح من أجل استقلالها الوطنى .. وتتوق إلى غد جديد يصون عزتها وكرامتها .. حتى تحققت أحلامها إيذانا ببدء حقبة جديدة فى التاريخ الإنسانى.

معدات البحرية والدفاع الجوى تقدم تدريبا عمليا فى أرض الطابور -اليوم السابع -7 -2015
معدات البحرية والدفاع الجوى تقدم تدريبا عمليا فى أرض الطابور


الإخوة والأخوات


إن ذكرى ثورة يوليو المجيدة تلهمنا بالكثير من القيم النبيلة التى نحن أحوج ما نكون إليها فى مرحلة البناء الراهنة.. أن تلك الثورة تستدعى فى وجداننا قيم العمل الدؤوب والتكاتف والاصطفاف الوطني.. لبناء مجتمعنا الجديد وتحقيق التنمية الشاملة المنشودة .. أن ثورة يوليو المجيدة لم تكن على الظلم فقط ولم تقتصر على مكافحة الفساد .. وإنما صاحبها نهوض شامل فى شتى مناحى الحياة الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية .. وشهدت إنجازات عظيمة فى قطاع الصناعة المصرية .. ولا زالت تلك الإنجازات حاضرة فى عالم اليوم تشهد على ما حققته تلك الثورة العظيمة من نجاحات وما ساهمت به فى إثراء الحياة المصرية.

 الرئيس السيسى يقلد أول خريجى الكلية البحرية نوط الامتياز  -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس السيسى يقلد أول خريجى الكلية البحرية نوط الامتياز


الإخوة المواطنون


سيظل أمن مصر القومى أولويتنا القصوى .. لا نفرط فيه أبدا تحت أى ظرف ولا نتهاون فى الدفاع عنه باذلين كل غال ونفيس .. أن الاستقلال الحقيقى لا ينطوى فقط على الاستقلال من الاستعمار وإنما يتسع مفهومه ليشمل استقلال الإرادة الوطنية .. بعيدا عن أى ضغوط أو إملاءات أو مشروطيات .. والسيادة الحقيقية إنما تكتمل برفض أى تدخل فى شئوننا .. وسيظل شعب مصر متمسكا باستقلال إرادته وسيادته.. يدافع عنهما بثقة وإيمان وعزم لا يلين.

حفظ الله مصر وطنا عزيزا نعيش كراما تحت رايته .. وشعبا أبيا يمضى فى مسيرته .. وينشد الخير للجميع.

وكل عام وأنتم بخير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



 الرئيس السيسى يقلد أول كلكية الدفاع الجوى نوط الامتيار  -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس السيسى يقلد أول كلكية الدفاع الجوى نوط الامتيار



اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محبه لتراب بلادى ...( شاعره مصريه )

حفظك الله يا أعز البلاد وزادك خيرا ونورا وبركه

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

مصر محفوظة بعناية وقدر الله وبخير اجناد الارض أسود القوات المسلحة والشرطة المدنية

عدد الردود 0

بواسطة:

ام محمد

تهنئه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة