"الكهرباء" تستلم 5 ملايين لمبة ليد وتوزع 2 مليون حتى الأن.. مصدر بالوزارة : عدم التزام رؤساء الشركات بالتعليمات وراء فشل الحملة.. والمرحلة الأولى تستهدف توزيع 10 ملايين لمبة على 2.5 مليون مستهلك

الأربعاء، 22 يوليو 2015 04:16 ص
"الكهرباء" تستلم 5 ملايين لمبة ليد وتوزع 2 مليون حتى الأن.. مصدر بالوزارة : عدم التزام رؤساء الشركات بالتعليمات وراء فشل الحملة.. والمرحلة الأولى تستهدف توزيع 10 ملايين لمبة على 2.5 مليون مستهلك لمبات ليد – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم توريد 5 مليون 250 ألف لمبة ليد حتى الآن لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكداً أنه تم الانتهاء من توزيع 2 مليون 25 ألف لمبة حتى الآن على المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى تستهدف توزيع 10 ملايين لمبة ليد على 2.5 مليون مستهلك، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك "برغبته" بسعر يتراوح بين 20-25 جنيها للمبة بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيبها نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك.

وأضاف المصدر أن التكلفة الاستثمارية لمشروع توزيع 10 ملايين لمبة ليد تبلغ حوالى 200 مليون جنيه، لترشيد 250 ميجا وات فى وقت الذروة يوميا خلال فصل الصيف،لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء تحرص على إجراء عدد من الاختبارات الفنية قبل توزيع لمبات الليد على المواطنين ضمن حملة الـ10 ملايين لمبة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

أسباب فشل توزيع اللمبات


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة أسباب وراء فشل شركات التوزيع فى توزيع الكمية كاملة خلال الفترة الماضية، موضحًا أن من بينها هو عدم قدرة الشركات الموردة على توريد لمبات الليد لشركات التوزيع للتمكن من توزيعها على الموطنين.

وأضاف المصدر أن معظم شركات التوزيع لم تلتزم بالخطة التى تم وضعها لتوزيع اللمبات والتى تعتمد على الذهاب للمستهلكين إلى منازلهم وتسليمهم بدون أى رسوم وتركيبها وتقسيط قيمتها على فاتورة الكهرباء على 24 شهرًا بدون فوائد.

وأشار المصدر إلى أن شركات التوزيع اكتفت بالمواطنين الذين يذهبون لفروع الشركة للحصول على اللمبات ولم تقم بأى دعاية فى القرى والنجوع والأحياء الشعبية، مشيرًا إلى أن شركات التوزيع إذا التزمت بالخطة التى تم وضعها كانت ستنجح الوزارة فى تنفيذ الحملة طبقًا للجدول الزمنى لترشيد ما يقرب من 350 ميجا وات يوميا فى وقت الذروة.

تكثيف الاختبارات وراء تأخر توزيع لمبات الليد


وكشف المصدر عن أن الوزارة تحرص على تكثيف الاختبارات الفنية قبل توزيع لمبات الليد على المواطنين ضمن حملة الـ10 ملايين لمبة للتأكد من مطابقتها للمواصفات، كاشفًا أن تكثيف الاختبارات الفنية على اللمبات التى يتم توريدها للوزارة من أهم أسباب تأخر الانتهاء من توزيع الـ10 ملايين لمبة.

وأوضح المصدر أن لمبات الليد التى توزعها الوزارة تتاح للمواطنين بسعر التكلفة وبالتقسيط على 24 شهرا، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم كل التيسيرات المواطنين ليتمكنوا من الحصول على لمبات الليد لتحقيق الهدف منها قبل بدء الصيف.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

لماذا لا تبدأ الحكومه بفرضها في جميع دواوينها ومصالحها لتكون مثال للشعب

لماذا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

سبب الفشل ارتفاع ثمنها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة