السيسى يشهد حفل تخرج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية.. الرئيس للخريجين: أنتم خير أجناد الأرض.. ويؤكد: أمن مصر القومى أولويتنا القصوى ولن نتهاون فيه.. ولن ننسى الشهداء.. وثورة يوليو علامة فارقة فى تاريخنا

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:18 م
السيسى يشهد حفل تخرج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية.. الرئيس للخريجين: أنتم خير أجناد الأرض.. ويؤكد: أمن مصر القومى أولويتنا القصوى ولن نتهاون فيه.. ولن ننسى الشهداء.. وثورة يوليو علامة فارقة فى تاريخنا جانب من حفل تخرج
كتب محمد أحمد طنطاوى- محمد شعلان- مروة الغول- شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتشرف بوجوده اليوم وسط أبناء القوات المسلحة، خلال تخرج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة، مضيفاً: "شرف لى أن أكون موجودا وسطكم هنا وشرف لى أن أكون موجود فى حفل التخرج ومع الأسر التى جاءت تحتفل بتخريج أبنائها"، مقدما التحية للأسرة المصرية.

الدفعة تشكل جيل جديد ينضم إلى كتائب العزة والكرامة


وأضاف "السيسى"، أن رجال القوات المسلحة الباسلة يحتفلون اليوم بتخريج دفعتى الشهيد الفريق محمد عبد الحميد حلمى من خلال تخريج الدفعة 66 كلية بحرية و43 دفاع جوى، لافتا إلى أن هذه الدفعة تشكل جيل جديد ينضم إلى كتائب العزة والكرامة ليشكلوا فى مستقبل مصرنا أمجاد وبطولات ويساهمون بفاعلية فى الجود عن الوطن من خلال إعدادهم عمليا وعسكريا وفقا لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطورا وانضباطا لإكسابهم مهارات وفن القتال.

وتابع "السيسى"، فى كلمته: "نعلم ما يحيط بنا فى منطقتنا العربية والإقليمية من احداث متلاحقة تستلزم منا اليقظة التامة والاستعداد القتالى وإعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على تأمين مسرح العمليات البحرية والجوية للوطن على جميع الاتجاهات الاستراتيجية ليظل الوطن واحة للأمن والأمان والاستقرار".

السيسى للخرجين: نلتم شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة


ووجه الرئيس السيسى كلامه إلى خريجى دفعتى الدفاع الجوى والكلية البحرية قائلا: "أتقدم بخالص تهنئتى لكم لقد نلتم شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة الباسلة فكونوا اهل لهذا الشرف وقدموا القدوة والمثل الأعلى، على أن يكون ولاءكم وانتمائكم لله والوطن الحبيب".. مطالب الخريجين الجدد بأن يكونوا مثال للانضباط العسكرى والخلق القويم وأن يتمسكوا بالتقاليد العسكرية وأن يتسلحوا بالعلم والمعرفة، قائلاً: "أنتم خير أجناد الأرض".

وأكد "السيسى" أن خريج الكليات العسكرية الجدد هم الجيل الجديد الذى سيتحمل مسئولية الحفاظ على الوطن شعبا وأرضاً، وتابع: "المهمة التى أنت تقومون بها مهمة مقدسة من جميع الوجوه".

مليون شاب فى الخدمة المدنية


واستطرد: "اشرح بتفصيل اكثر وتقريبا ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية تقريبا يستقبلون كل عام ما يقرب من مليون من شباب مصر يمكن أقل شوية، ولو تم البرامج المعمول بها على مستوى القوات المسلحة والشرطة للشباب الذى يلتحق بالخدمة الوطنية سواء كان يمكث بالخدمة سنة أو اثنين وثلاثة من خلال الاهتمام باللياقة الصحية والتغذية واللياقة البدينة والتدريب الجيد سيتم تحقيق شىء جيد".

وعن الشهداء، قال "السيسى" لن يفوتنى أن اوجه تحية اعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء الذين ضحوا بأرواحهم دفاع عن الوطن وأقول لهم اليوم أبدا لن ننساكم ولن نتخلى عن عائلتكم وستظل اسمائكم محفورة بحروف من نور فى سجل تاريخ هذا الوطن تخليدا لذكراكم وهنيأ لكم بالفردوس الأعلى.. شهداء أحياء عند ربكم ترزقون".

السيسي: ثورة 23 يوليو علامة فارقة فى تاريخ مصر المعاصر


وبالحديث عن ذكرى ثورة 23 يوليو، قال "السيسى" أن ذكرى ثورة يوليو الـ63 تسجل فى ذاكرتنا يوم خالد من أيام مصر وعلامة فارقة فى تاريخها المعاصر، مؤكدا أن تلك الحركة المباركة جاءت تتويجا لنضال طويل خاضه شعب مصر دفاع عن حريته وحقه فى وطن مستقل عاد موفور الكرامة ونضال طويل قامت به رموز الوطنية وقادت به كفاح الشعب من أجل الحرية والاستقلال.

وأكد السيسى أن الثورة نجحت فى إنهاء الاحتلال وبدأت جهود طموحة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية كما نجحت فى أن تلهم شعوب عديدة كانت تناضل ممن أجل الحرية والاستقلال وتجاوز تأثيرها نطاق مصر والعالم العربى لتصبح رمز لنضال لدول عديدة فى أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية كانت تتوق إلى غد يصون عزتها وكرامتها إيذاء لبدء حقبة جديدة فى التاريخ الإنسانى.

السيسي: ذكرى ثورة يوليو تلهمنا الكثير من القيم النبيلة


واستكمل حديثه قائلاً: "ذكرى ثورة يوليو تلهمنا الكثير من القيم النبيلة التى نحن أحوج ما نكون إليها فى مرحلة البناء الراهنة وتلك الثورة تستدعى فى وجدانا قيم العمل الدؤب والاصطفاف لبناء مجتمعنا الجديد وتحقيق التنمية المنشودة"، موضحا أن الثورة لم تقم على الظلم فقط ولم تقتصر على مكافحة الفساد وإنما صاحبها نهوض شامل فى شتى مناحى الحياة الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية وشهدت إنجازات عظمية فى قطاع الصناعة المصرية ولا تزال تلك الإنجازات حاضرة فى عالم اليوم.

واختتم السيسى حديثه قائلاً: "سيظل أمن مصر القومى أولويتنا القصوى لا نفرط فيه أبدا تحت أى ظرف ولا نتهاون فى الدفاع عنه باذلين كل غال ونفيس أن الاستقلال الحقيقى لا ينطوى فقط على الاستقلال من الاستعمار انما يتسع مفهومه ليشمه تحقيق الإرادة الوطنية بعيدا عن أى ضغوط أو إملاءات أو مشروطيات"، مؤكدا أن السيادة الحقيقة تكتمل برفض أى تدخل فى شئوننا وسيظل الشعب نتمسك باستقلاليته.



اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة