السيسى يشهد حفل تخرج دفعتى 66 بحرية و43 دفاع جوى بالإسكندرية.. الطلبة يشكلون لوحة رمزية تعبر عن بزوغ شمس الحضارة من مصر لتنير الدنيا.. ويقدمون عرضاً لتحميل الصواريخ استعدادا للاشتباك مع الأهداف

الأربعاء، 22 يوليو 2015 10:11 ص
السيسى يشهد حفل تخرج دفعتى 66 بحرية و43 دفاع جوى بالإسكندرية.. الطلبة يشكلون لوحة رمزية تعبر عن بزوغ شمس الحضارة من مصر لتنير الدنيا.. ويقدمون عرضاً لتحميل الصواريخ استعدادا للاشتباك مع الأهداف الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطلبة يرسمون "ترس" العمل ومفتاح التنمية لبناء مصر المستقبل


عرض فنى لتجهيز المعدات استعدادا للاشتباك مع الأهداف الجوية والساحلية



شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 66 من الكلية البحرية والدفعة 43 من كلية الدفاع الجوى دفعة الفريق محمد عبد الحميد حلمى قائد القوات الجوية الأسبق، والتى ضمت عددا من الوافدين من المملكة العربية السعودية والسودان والبحرين والكويت.

وقد بدأ الحفل بمراسم استقبال رئيس الجمهورية، وكان فى استقباله الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الجمهورى، عقب وصوله مقر كلية الدفاع الجوى بأبو قير بالإسكندرية.

وعقب حضور رئيس الجمهورية بدأت عروض حفلتى التخرج بمقر كلية الدفاع الجوى بالإسكندرية بعروض الاشتباك والدفاع عن النفس، حيث تقدمت مجموعات من طلبة كلية الدفاع الجوى إلى ساحة العرض على شكل ثلاثة أهرامات، فى لوحة رمزية تعبر عن بزوغ شمس الحضارة البشرية من مصر لتنير الدنيا على مر العصور.

عرض فنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس


وقدم الطلبة من مختلف السنوات الدراسية عرضاً لفنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس، أظهرت مدى الجرأة والاحترافية والكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها الطلبة وإتقان المهارات القتالية المختلفة التى تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، كما رسم الطلبة بأجسادهم لوحه تمثل ترس العمل ومفتاح التنمية معربين عن استعدادهم للتضحية لحماية إرادة الشعب لتدور عجله الإنتاج لبناء مصر المستبقل.

واستعرض الفرسان طلبة الكلية على أجناب أرض الاحتفال مهارات الفروسية بالقفز من الموانع المختلفة وتكوين التشكيلات الحركية والذى أظهر روح الإقدام والشجاعة لدى ضباط المستقبل.

فى سياق متصل استعرضت مجموعة من طلبة الكلية البحرية مهارات "الفقمة" البحرية، التى أظهرت الاحترافية فى تنفيذ أعمال مكافحة الشغب والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه ومواجهة أكثر من خصم فى آن واحد، كذلك التعامل مع العدائيات والتهديدات المختلفة باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر، والذى أبرز مدى ما وصل إليه طلبه الكلية من قدرة وكفاءة قتالية عالية.

الطلبة يقدمون عرضاً رياضياً


وقدمت مجموعات من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى من مختلف السنوات الدراسية عرضا رياضياً تضمن عدد من التمرينات باستخدام الألواح الشراعية ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية.

كما قدمت مجموعات أخرى بعض التدريبات القتالية المتنوعة لرياضة "الكروس فيت" والكاراتية وكمال الأجسام شملت عدد من التمرينات الرياضة الشاقة التى يمارسها طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والتى عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء الكفاءة القتالية للفرد المقاتل القادر على تنفيذ كافة المهام.

عرض تاريخى لنشأة وتطور معدات القوات البحرية والدفاع الجوى


ولأن تاريخ العسكرية المصرية ملىء بصفحات من البطولات والأمجاد فقد شمل الاحتفال عرضاً تاريخياً لنشأة وتطور معدات القوات البحرية وقوات الدفاع الجوى تضمن نماذج من الأسلحة والمعدات التى شاركت فى الحروب المختلفة واستعرض بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء للوطن وشعبة العظيم.

وقدمت مجموعة من الطلبة بالكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى عرضا لمعدلات الأداء استعرضوا خلاله مهاراتهم فى استخدام المعدات البحرية والتعامل مع أنظمة ومعدات الدفاع الجوى المتعددة الموجودة بالقوات المسلحة والتى تساير تكنولوجيا العصر لتأمين المجال الجوى المصرى، واستعرضت عناصر القوات الخاصة البحرية مهارات تجهيز اللنشات البحرية استعداداً لتنفيذ مهمة قتالية، كما استعدت أطقم وحدات الصواريخ الساحلية بأقصى سرعة لتنفيذ مهامها النيرانية لتأمين نطاق قاعدة بحرية.

الاشتباك مع الأهداف


وفى أزمنة قياسية نفذ الطلبة عدد من المهام التخصصية لتجهيز المعدات وتحميل الصواريخ استعدادا للاشتباك مع الأهداف الجوية والساحلية بعد رصدها وتتبعها بواسطة أجهزة الرادار والاشتباك معها وتدميرها، فى منظومة متكاملة للعمل الجماعى تثبت أن رجال القوات البحرية وقوات الدفاع الجوى هم حماة البحر والجو وعيون مصر الساهرة ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب من أجوائنا المقدسة‏.‏

واختتمت الاحتفالية بالعرض العسكرى الذى قدمته مجموعات الخريجين من طلبة الكلية البحرية والدفاع الجوى وعناصر رمزية من مختلف السنوات الدراسية يتقدمهم حملة أعلام.

من جانبه، أعلن نائب مدير كليه الدفاع الجوى نتيجة الخريجين، بعدما صدق القائد العام للقوات المسلحة على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج لطلبة الدفعة 66 بحرية ومنحهم درجة البكالوريوس فى العلوم البحرية والدفعة 43 دفاع جوى ومنحهم درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوى، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليه شروط التقدم للامتحان النهائى، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة.

منح الأنواط لأوائل الخريجين


وقام اللواء أركان حرب خيرت بركات مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار تعيين الخريجين، ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالكلية وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد، مدير كلية الدفاع الجوى، كلمة أكد فيها أن خريجى الدفعة الجديدة من الضباط خريجى الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى يفخرون بمصريتهم وشرف انتمائهم لقواتهم المسلحة التى قدمت نموذجا مشرفا فى الاستجابة لإرادة الشعب وانقاذ هوية الوطن وكتابة تاريخ جديد لمصر، مؤكداً قدرتهم على حمل أمانة المسئولية نحو الحفاظ على مقدرات الوطن والدفاع عنه فى البر والبحر والجو بما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات متراكمة داخل كلياتهم تعينهم على اداء مهامهم المستقبلية لتبقى مصر واحة للأمن والاستقرار لكل ابنائها وتواصل دورها الرائد فى المنطقة والعالم.

وفى نهاية الاحتفال قدم مدير كلية الدفاع الجوى هدية تذكارية لرئيس الجمهورية، وعقبها مباشرة، عزفت الموسيقات السلام الوطنى.

يذكر أن مراسم الاحتفال قد حضرها عدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين بالقاهرة وقدامى مديرى الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى، وعدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة