وزير هندى ينفى وجود خطط لخصخصة المطارات

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 07:48 م
وزير هندى ينفى وجود خطط لخصخصة المطارات مطار - صورة أرشيفية
نيودلهى (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت تقارير إخبارية عن وزير هندى القول إن الحكومة الهندية لا تعتزم خصخصة أى مطار رئيسى فى البلاد، فى حين أنها تعتزم تنفيذ خطط تطوير وتشغيل وصيانة المطارات من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن وزير الدولة للطيران المدنى ماهيش شارما القول أمام البرلمان إن الحكومة ليس لديها أى خطط لخصخصة المطارات الرئيسية بما فى ذلك مطارات شيناى وكلكتا وأحمد أباد.

وقال الوزير أمام البرلمان إن الحكومة تعتزم تشغيل وإدارة وتطوير مطارات شيناى وكلكتا وأحمد أباد وجايبور من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

كانت هيئة المطارات الهندية قد أصدرت العام الماضى دعوة للمؤسسات الخاصة المؤهلة للمشاركة فى هذه العملية الخاصة بتشغيل وتطوير وإدارة المطارات.

وأشار الوزير إلى أن المطارات الأربعة التى تم تحديدها لتنفيذ برنامج الشراكة مع القطاع الخاص فيها نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية فى زيادة إيراداتها.

وأشارت البيانات التى كشفها الوزير إلى زيادة إيرادات مطار شيناى خلال العام المالى المنتهى فى 31 مارس الماضى إلى 10.228 مليار روبية (160.9 مليون دولار) مقابل 9.08 مليار روبية (142.8 مليون دولار) فى العام السابق. وبلغت إيرادات فى العام المالى الماضى 6.689 مليار وربية مقابل 6.306 مليار روبية فى العام السابق، وزادت إيرادات أحمد أباد من 2.179 مليار روبية إلى 2.297 مليار روبية خلال الفترة نفسها، وزادت إيرادات مطار جايبور من 872 مليون روبية إلى 925 مليون روبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة