ياما فى البيوت مظاليم..

منقادة.. تقليدية.. ما عندهاش طموح.. معتقدات شائعة عن ربات البيوت

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:06 م
منقادة.. تقليدية.. ما عندهاش طموح.. معتقدات شائعة عن ربات البيوت ربة منزل
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى من تنظيف المنزل وإعداد الطعام وتبقى لساعات طويلة تشاهد التلفاز، هذه هى الصورة التقليدية لربات البيوت فى أعين الجميع، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهناك أخطاء شائعة عنهن يوضحها لنا الموقع الأمريكى "لايف هاك" الذى تناول حياة ربات البيوت وما بها من تفاصيل لا يدركها من اختارت حياة أخرى مزدحمة بالعمل خارج المنزل، إلى جانب المعتقدات الشائعة بأن ربة المنزل يجب أن تكون امرأة تقليدية بدون شخصية تقريبًا.

1- يتخيل البعض أنكِ امرأة تقليدية


هناك الكثير يعتقد أن المرأة التى لا تعمل خارج المنزل فهى من المؤكد أنها امرأة تقليدية مملة لا تفعل شيئًا فى حياتها سوى أن تجلس لساعات طويلة داخل المنزل، ولكن الحقيقة غير ذلك وهو ما أثبتته الدراسات.

2- يعتقد البعض أن ربات البيوت لا يمتلكون شجاعة اتخاذ القرار


على الرغم من أن قرار البقاء فى المنزل يكون برغبة الكثير من السيدات، إلا أن البعض يتخيل أنها لا تعمل لأن زوجها يرغب فى ذلك، هى فقط تلبى رغباته ولا تملك القدرة على اتخاذ القرار، وهذا من المفاهيم الخاطئة عن ربات البيوت.

3- ربات البيوت لا طموح لهم "خطأ شائع"


من المفاهيم الخاطئة عن ربات البيوت أنها امرأة لا طموح لها، لا تسعى إلى تحقيق أى شىء ولا هدف إليها فى الحياة، وهو التأكيد أمر غير حقيقى، فكل شخص لديه الكثير من الأحلام الذى يرغب فى تحقيقها حتى لو كانت فى أطفاله.

4- يتخيل البعض أنها شخص منقاد


أظهر استطلاع للرأى فى ولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، أن السيدات اللاتى لا يعملن هن أكثر اعتمادية ومنقادين لأزواجهن، هذا الاستطلاع الذى شارك فيه الكثير من السيدات العاملات، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق، فهناك الكثير من النماذج لسيدات لا يعملن فى خارج المنزل، ومع ذلك يعتمد عليها الزوج فى إدارة كل الـأمور والتصرف نيابة عنه.

5- يتخيل البعض أنه من السهل أن تكونِ ربة منزل


يرى البعض أن تكونِ ربة منزل فهذا أمر سهل وبسيط ومن الممكن القيام به بأقل مجهود، ولكن الحقيقة غير ذلك، فأن تكونِ ربة منزل وأم وزوجة فهذا تحدٍ لا يقدر عليه الكثيرون، فليس معنى أنها لا تعمل خارج المنزل أن قدراتها أقل من المرأة العاملة، أو أنها تقم بمجهود أقل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة