عصام شلتوت يكتب : من طائرات الرافال إلى القمة 110 بين الأهلى والزمالك.. مصر بتنهض يا بشر.. الكرة فرحة.. مش حرب وتعصب ومشاكل

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:10 م
عصام شلتوت يكتب : من طائرات الرافال إلى القمة 110 بين الأهلى والزمالك.. مصر بتنهض يا بشر.. الكرة فرحة.. مش حرب وتعصب ومشاكل الأهلى والزمالك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

حتى لو كانت مجرد صدفة، أن تحلق فى سماء مصر الدفعة الأولى من طائرات "رافال" الفرنسية المقاتلة قبل ساعات من لقاء القمة 110 بين الأهلى والزمالك فهى رسالة هامة لمن يهمه أمر هذا الوطن.. وتحديدا جماهير الكرة التى تمثل القطاع الأكبر على الإطلاق من هذا الشعب.

مباراة القمة أحيانا توصف بأنها لقاء السحاب الكروى.. مش كده .. فما المانع من أن تظهر هذه الجماهير الكروية الشعبية الطريق أمامها من كل الفساد والمفسدين والفشلة أيضا، الذين يخرجون علينا ليل نهار بأفكار تدفع نحو "خناقات" تبدأ كروية وتنتهى أحيانا بأحداث دموية.. أو على الأقل دامية.

جماهير الأهلى والزمالك .. أو الزمالك والأهلى التى تؤكد دائما أنها كل الشعب، عليها أن تخرج اليوم معبرة عن وطن ينهض.. وطن أمامه أسبوعان وكام يوم على افتتاح الخط الملاحى الثانى لقناة السويس التى ستظل شريان الاقتصاد المصرى، فيها اختلطت دماء المصريين بمياه البحرين الأحمر والأبيض، والتى تمثل ضريبة لقمة العيش لأجيال ورا أجيال.

يا سادة.. لا تخرجوا إلى الشوارع لإفساد الليلة الكبيرة لإثبات الذات.


يا سادة لا يمكن أن تحلق طائرات " الرافال " فى سماء المحروسة وتحديدا عند بقعة تاريخ أجدادنا بالأهرامات والقاهرة الكبرى، وأنتم فى الشوارع والحوارى تتعاركون من أجل رفعة شأن من أفسدوا صناعة كبرى تستطيع أن تفتح بيوت 6 ملايين و200 ألف شاب مصرى كل موسم، وعلى فكرة مش من أصحاب الملايين كالنجوم والمدربين، إنما فى الأجور من 1800 إلى 3000 جنيه يعنى من كل بيت فيك يا مصر.

ياسادة ..سواء بالأحمر أو بالأبيض، أو بالأبيض والأحمر لا تفسدوا يوما من أجمل أيام مصر. بل اجعلوا القمة 110 تعبيرا عن بدء النهوض الحقيقى للمحروسة .

يا سادة لا تصدقوا الكلمنجية وتجار الفرقة .


يا سادة .. تعصبوا كما تشاؤون لكن بعيدا عن الخروج عن القانون واستخدام أى أدوات خارج التشجيع.. بدءا من السباب والهتاف المعادى وإلقاء أى شىء بدءا من قطرة ماء إلى الطوب والشماريخ وكل ما يمكن أن يبنى أعداء هذا البلد مخطط للخراب.

يا سادة.. مصر بتتولد وإذا كانت الدولة هذه المرة قد أرادت أن تعبر بالقمة 110 التى يشاهدها الأعداء قبل الأصدقاء .

يا سادة ..لا نريد أن نصبح فرجة للعالم.. بل نريد العالم أن يتفرج على مصر التى تنهض.
ياسادة . لن أقول لكن، إلا أن الكرة فرحة .. وسعادة .. وليست تعصبا أعمى وخناقات ومشاكل وضحايا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة