بالفيديو..فورد تطور تكنولوجيا جديدة للمصابيح الأمامية تركز على المارة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:24 ص
بالفيديو..فورد تطور تكنولوجيا جديدة للمصابيح الأمامية تركز على المارة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت بعض الشركات الألمانية العملاقة الفاخرة أول من تقدم التكنولوجيا الفائقة للمصابيح الأمامية، حيث إن كلا من "BMW ومرسيدس وAudi لديها نسخة من هذه التكنولوجيا، إلا أن "فورد" الآن تستعد لتطوير تكنولوجيا المصابيح الأمامية المكيفة الخاصة بها والتى من المتوقع أن توفر بعض المميزات.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، فإن نسخة شركة "فورد" تستخدم اثنين من الأضواء بدلا من المصابيح الضبابية التقليدية، بالإضافة إلى كاميرا أشعة تحت حمراء فى شبكة السيارة الأمامية، والتى تبقى على اطلاع بالمشاة والحيوانات، وعندما تقع على شىء ما فإنها توجه الأضواء عليها وعلى العقبة المحتملة.

حيث إن الأضواء الإضافية تجعل الشخص أكثر وضوحا بسهولة، حتى يوفر نوعا من شعاع الضوء الذى يشير على طول الرصيف إلى المشاة، وبطبيعة الحال، فإن الأشعة تحت الحمراء سوف تعرض أيضا البصمات الحرارية للناس والحيوانات الكبيرة على الشاشة فى سيارتك، ويمكن أن تتبع ما يصل إلى ثمانية أهداف، حيث سوف يقوم بعرضهم فى شكل أشكال صفراء أو حمراء بالاعتماد على مقدار المخاطر أمام السائق.

ولا تزال أضواء فورد فى مرحلة التطوير التجريبى حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تحصل على بعض التحسينات خلال الفترة المقبلة.

وتتوسع حاليا شركة السيارة فى التكنولوجيا الحالية لتتيح لها قراءة إشارات المرور، وضبط المصابيح الأممية وفقا لذلك، كما أن فورد تستخدم الآن خدمة GPS لمعرفة إذا كان هناك تقاطع أو منحنى فى الطريق، وتقوم بضبط الشكل المناسب إما من خلال نشر شعاع لإلقاء الضوء على الشوارع الجانبية أو من خلال تسليط الأضواء الأمامية على المنحنى، أما إذا لم تكن خدمة GPS متاحة، فإن فورد تستخدم الكاميرا الأمامية لقراءة علامات المسار على الطريق وتخمين الطريق المناسب.

وتقول فورد إنه ينبغى أن تكون هذه الميزات الجديدة المتوفرة فى "المدى القريب"، لكنه سوف يكون وقتا طويلا قبل أن ترى أى من هذه التحسينات فى الولايات المتحدة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة