المرصد: المعارضة السورية تتقدم فى مدينة الزبدانى مع استمرار الحصار

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:37 م
المرصد: المعارضة السورية تتقدم فى مدينة الزبدانى مع استمرار الحصار جانب من العنف فى اليمن
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبد الرحمن، أن قوات المعارضة السورية استهدفت فى تقدمها حواجز وآليات لحزب الله اللبنانى وقوات النظام فى الجبل الشرقى من مدينة الزبدانى، لكن الحصار لا يزال موجودا من قبل قوات النظام على المدينة.

وأشار عبد الرحمن - فى سياق اتصال هاتفى مع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم الثلاثاء - إلى أن المدينة تعرضت لأكثر من 600 غارة جوية من طائرات حربية تابعة للنظام.

وأوضح أن حزب الله وقوات نظام الأسد لا يزالان يسيطران ويطوقان محيط مدينة الزبدانى، مشيرا إلى أنه كانت هناك محاولة - ليل أمس- من بعض الفصائل الإسلامية للتقدم باتجاه الزبداني، من أجل فك الحصار الذى يقوده النظام، وحزب الله على المدينة .

وأشار مدير المرصد إلى أن ما حققته القوات الحكومية السورية والمتحالفة معها فى المعارك بينها وبين قوات المعارضة فى الزبدانى هو السيطرة على بضعة مبان فى الجهة الجنوبية الشرقية، ومنع أى تواصل مابين المدنية والحدود السورية اللبنانية، معتبرا أن هذا ما يريده حزب الله اللبنانى فى المرحلة الأولى.

وحذر عبد الرحمن من أن حزب الله يعمل على استنزاف المقاتلين داخل مدينة الزبدانى، من أجل إنهاء زخيرتهم وإجبارهم على الرضوخ لأوامرهم، مجددا تأكيده على أنه لا يوجد تقدما حقيقى بشكل كبير لقوات النظام وحزب الله داخل المدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة