الأسطول الخامس الأمريكى يساعد فى انقاذ أسرة كويتية من الغرق بالخليج العربى

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 06:37 م
الأسطول الخامس الأمريكى يساعد فى انقاذ أسرة كويتية من الغرق بالخليج العربى إحدى سفن الأسطول الخامس الأمريكى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن رجال خفر السواحل بالتعاون مع القوة البحرية الكويتية وقيادة الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية فى الخليج العربى وإدارة جناح طيران الشرطة تمكنوا من إنقاذ أسرة كويتية مفقودة على متن "طراد" لأكثر من 35 ساعة بالمياه الدولية خارج الحدود البحرية لدولة الكويت.

وناشد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، المواطنين والمقيمين الاتصال بعمليات خفر السواحل للإبلاغ عن الحالات الطارئة.

ودعا مرتادى البحر بالكويت إلى توخى الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة أثناء الرحلات البحرية حفاظا على سلامتهم، مشيرًا إلى أن ثلاثة زوارق من القوة البحرية الكويتية وأربعة زوارق تابعة للإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية وطائرة عمودية من إدارة جناح طيران الشرطة وفرقاطة أمريكية شاركت فى مهمة البحث والإنقاذ.

وأفاد بأنه عُثر على "الطراد" عصر الأحد الماضى بعد أن فقد لأكثر من 35 ساعة بموقع بعيد بالمياه الدولية وعلى متنه أفراد العائلة وهم بحالة هلع وحالة صحية حرجة جدا.

وبيّن أنه تم عمل الإسعافات الطبية الأولية لأفراد الأسرة، مشيرًا إلى أن عملية البحث والإنقاذ استغرقت 9 ساعات وتكللت بالنجاح بفضل سرعة التجاوب من جانب الجيش الكويتى ووزارة الداخلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة