الأحزاب تطالب الدولة بتمكين الشباب وتنسى نفسها..متوسط أعمار رؤسائها لا يقل عن 65 عاما.. عبد الجليل مصطفى و"عمرو موسى" و"شكر" و"أبوالغار" الأكبر سنًا.. و"مستقبل وطن" تجربة شبابية يرأسها صاحب الـ24 عاما

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 02:10 ص
الأحزاب تطالب الدولة بتمكين الشباب وتنسى نفسها..متوسط أعمار رؤسائها لا يقل عن 65 عاما.. عبد الجليل مصطفى و"عمرو موسى" و"شكر" و"أبوالغار" الأكبر سنًا.. و"مستقبل وطن" تجربة شبابية يرأسها صاحب الـ24 عاما محمد أبو الغار
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تترك الأحزاب والقوى السياسية بمختلف اتجاهاتها مناسبة إلا وتطالب الدولة بتمكين الشباب، وتتحدث طويلاً عن أهمية إدماجهم فى الحياة السياسية والاستفادة بما لديهم من أفكار، إلا أن قيادات الأحزاب تنسى أو تتناسى دمجهم بدائرة اتخاذ القرار داخل أحزابهم، والمساهمة فى إعداد كوادر منهم يمكن للدولة الاعتماد عليهم فى السلطة التنفيذية.

وبالنظر إلى أعمار رؤساء الأحزاب تجد أن عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، يبلغ من العمر 79 عامًا، كذلك عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وأحد الشخصيات السياسية المؤثرة.

فيما تخطى الدكتور عبد الجليل مصطفى صاحب تكوين قائمة "صحوة مصر" حاجز الـ80، حيث يبلغ من العمر 81 عامًا، كما يبلغ الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى 75 عامًا.

ويبلغ السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، 66 عامًا، فيما يبلغ الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد 65 عامًا، والدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور 60 عامًا، والمستشار يحيى قدرى، رئيس حزب الحركة الوطنية، 69 عامًا، كما يبلغ الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر أيضًا الـ69 عامًا.

وتأتى تجربة حزب "مستقبل وطن"، الذى يرأسه محمد بدران، هى التجربة الشبابية الوحيدة على الساحة السياسية المصرية، حيث يبلغ "بدران" 24 عامًا.

أحمد البرعى: الأحزاب تفتقر وجود خطط لإعداد الكوادر الشبابية


وفى هذا السياق، قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن الأحزاب السياسية تفتقر لوجود خطط واستراتيجيات واضحة لإعداد كوادر شبابية يمكن الدفع بها خلال الفترات المقبلة، مشيرًا إلى أنه عندما تولى وزارة التضامن فى عهد الدكتور حازم الببلاوى قام بتعيين 3 نواب شباب بهدف إعدادهم لمراحل لاحقة.

وأشار "البرعى"، إلى أنه تم استبعاد هؤلاء الشباب من الوزارة بعد تركه لها، لينتهى المشروع الشبابى الذى عمل على تنفيذه، مؤكدًا على دور الشباب خلال الفترة المقبلة بما لديهم من أفكار ونشاط يفوق جيل الكبار.

وأضاف "البرعى"، أنه يمكن الاستفادة من خبرات الجيل الحالى من القيادات من خلال مجالس استشارية مع ترك اتخاذ القرارات والإدارة لجيل الشباب.

محمد بدران: الأحزاب الحقيقية تلك التى تؤمن بمبدأ تداول السلطة


من جانبه قال محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب الحقيقى هو الحزب الذى يحمل هدفًا ورؤية محددة للوصول للسلطة من خلال تداول السلطة، مؤكدًا أن الحزب الذى لا يملك آليات لخوض الانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية لا يمكن أن يطلق عليه حزب سياسى.

وشدد "بدران" لـ"اليوم السابع"، على دور الشباب داخل الحياة السياسية، مؤكدًا أن تداول السلطة داخل الأحزاب هو الذى يسمح بتقلد الشباب الذى يحمل أفكارًا جديدة ورؤى مختلفة عن الأجيال التى سبقته من الوصول إلى القيادة.

وطالب رئيس حزب مستقبل وطن، والذى يبلغ من العمر 24 عامًا، بحل أى حزب لم يحصد مقاعد بملجس النواب المقبل، معتبرًا أن الحزب فشل فى مهمته فى كسب ثقة الجمهور.

وأكد، أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية رغم وصوله السن القانونية عند فتح باب الترشح، لصعوبة التوفيق بين مهمته كرئيس حزب مسئول عن 120 مرشحًا بالانتخابات، بالإضافة إلى إدارة شئون الحزب وبين كونه مرشحًا بالبرلمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة