وزير الاتصالات يرد على "ثورة الإنترنت" بتقرير "فاروس" الاستشارى

الإثنين، 20 يوليو 2015 02:40 م
وزير الاتصالات يرد على "ثورة الإنترنت" بتقرير "فاروس" الاستشارى وزير الاتصالات المهندس خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صفحة "ثورة الانترنت"، اليوم الاثنين، أن وزير الاتصالات المهندس خالد نجم تحدث إليهم عبر الهاتف، وأرسل اليهم دراسة تشير بأن السرعة التى يحصلون عليها حاليا لا تكون كاملة وتصل إلى 78% وأنه يسعى لأن تصل إلى 90%، على حد قول الصفحة.

وكشفت الصفحة، أن التقرير الذى أرسله الوزير لهم كان عن شركة "فاروس"، مشيرين إلى أن الصدفة أن هذه الشركة هى من قامت بعمل تقرير عن تخفيضات البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% إلى شركات المحمول المالكة لأغلب شركات الانترنت الأرضى.

وأضحت الصفحة "أنه برضه عايز يستخدم نفس الشركة عشان يمرر لينا أسعار الإنترنت بشوية صور وورق متزوقين، ويقنعنا بمستندات شركة بتقول إن أسعار الإنترنت فى مصر كويسة"، على حد قول الصفحة.

ووصفت الصفحة تصريحات الوزير لهم بشأن سرعات الإنترنت بأنها إدانة للوزير، لاسيما أن السرعات يجب أن تصل إلى العميل كاملة وليس 78% أو 90%.

وأوضحت الصفحة، بناء على ما سبق أن أقصى تحميل شهريا لسرعة 512 هى حوالى 40 جيجا فى الشهر، فكان يجب أن تكون سرعة 1 ميجا بسعة تحميل 100 جيجا فى الشهر بنفس السعر.

كانت صفحة "ثورة الانترنت" بموقع "فيس بوك" قد أكدت أن وزير الاتصالات المهندس خالد نجم تحدث إليهم، وأكد لهم أن معدل استخدام سرعة 512، التى تم إلغاؤها بعرض "تى إى دتا"، هى تقريبا 40 جيجا فى الشهر.

وأوضحت الصفحة بشأن حديث الوزير، أنه أكد أن متوسط استخدام المواطنين هو 40 جيجا فى الشهر، كما شرح الطريقة التى تم حساب هذا الامر بها، وأنه أرسل إليهم مستندات للتأكيد على صحة وجهة نظره، وقال أن أقصى تحميل على هذه السرعة 64كيلو بت فى الثانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة