نيابة سفاجا تأمر بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب حريق ترسانة السفن

الإثنين، 20 يوليو 2015 03:19 م
نيابة سفاجا تأمر بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب حريق ترسانة السفن حريق- أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة سفاجا، بمعرفة المستشار وليد هارون مدير النيابة، بانتداب المعمل الجنائى لفحص حريق مركبين بترسانة صناعة وصيانة السفن، لمعرفة أسباب الحريق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وذلك بعد أن استمعت لأقوال المدير المسئول عن "اليزق".

وكانت النيابة بدأت التحقيق أمس فى واقعة الحريق بمنطقة أبو طرطور جنوب سفاجا محافظة البحر الأحمر، وأشارات التحريات الأولية التى قام بها النقيب الحسينى حلمى، معاون مباحث سفاجا، أن ماسا كهربائيا سبب الحريق، تحرر المحضر رقم 1496 إدارى سفاجا لسنة 2015.

فيما أشار حمادة ربيع صاحب المركب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سبب الحريق لا يمكن أن يكون "ماس كهربائى" كما ادعى العاملون بالترسانة، ولكن الحريق بفعل فاعل، وذلك نظراً لقيامه بفصل الكهرباء تماماً عن المركب، منذ منح العاملين بالمركب إجازة فى يوم 27 من رمضان الماضى.

وأوضح صاحب المركب، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً بعد الساعة الثانية من صباح أمس الأحد، بنشوب الحريق فى مركبه "السفير" أثناء رسوها داخل الترسانة بسفاجا، مما أدى إلى التهام النيران للمركب بالكامل، وأيضاً نشوب حريق بمركب تحت الإنشاء، لافتاً إلى جاهزية المركب للإبحار، بعد إنهاء كل التراخيص البحرية والتجهيزات اللازمة للعمل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة