محافظة الجيزة: إنشاء خطوط أتوبيسات سريعة بمسارات خاصة لتخفيف الزحام

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:30 ص
محافظة الجيزة: إنشاء خطوط أتوبيسات سريعة بمسارات خاصة لتخفيف الزحام اتوبيس نقل عام- أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، أنه يجرى حاليًا دراسة التعاون مع الاتحاد العالمى للمواصلات العامة ( u.i.t.p )، الذى يعد أكبر اتحاد فى العالم للنقل العام لتطوير نظم النقل العام بالمحافظة من خلال وسائل نقل جماعية ومتطورة تتوافر بها كل الوسائل والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى توفير وسيلة إنتقال عالية الجودة لسكان المحافظة ،جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لمركز تميز النقل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووفد الإتحاد العالمى للمواصلات العامة لبحث سبل التعاون بين المحافظة والإتحاد العالمى.

وقال المحافظ إنه تم خلال اللقاء بحث سُبل تطوير وسائل النقل بالمحافظة وإنشاء شبكة من خطوط الأتوبيسات السريعة ( b.R.T ) بالمحافظة والاستفادة من الخبرات الموجودة لدى الاتحاد العالمى للمواصلات العامة فى إعداد الدراسات ونقل الخبرات والتدريب فى مجالات النقل المتعددة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد موسى مدير مركز تميز للنقل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاتحاد يضم أفضل الخبرات العالمية فى هذا المجال خاصة فى مجال الدراسات الخاصة بتطوير نُظم النقل ورفع كفاءة العناصر البشرية العاملة فى هذا المجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة