رئيس هيئة الأركان الأمريكى يبحث فى أفغانستان سبل مواجهة تهديدات داعش

الإثنين، 20 يوليو 2015 06:36 ص
رئيس هيئة الأركان الأمريكى يبحث فى أفغانستان سبل مواجهة تهديدات داعش رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس الأفغانى اشرف غانى مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسى ، الذى وصل إلى العاصمة الأفغانية كابول فى وقت سابق أمس "الأحد" فى زيارة لمدة يوم واحد .

وذكر بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن غانى بحث مع الجنرال ديمبسى سبل تشكيل شبكة لمجابهة تهديدات تنظيم "داعش" العابرة للحدود .

وقال ديمبسى إن هناك حاجة إلى استراتيجية تشمل المنطقة للتصدى لتنظيم "داعش" .. مشيرا إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة معالجة هذا التهديد العابر للحدود لعدة سنوات قادمة من خلال استراتيجية تشمل المنطقة بأكملها ، موضحا أن "داعش" بدأ عملياته فى العراق وسوريا غير أنه امتد حاليا إلى ليبيا ونيجيريا ، والآن يسعى التنظيم الإرهابى إلى تجنيد عناصر فى أفغانستان وباكستان.

وأضاف الجنرال الأمريكى، فى تصريحات صحفية، أن كافة الأطراف تجرى حاليا نقاشا هاما حول كيفية مواجهة طبيعة هذا التهديد العابر للحدود والذى يجب مواجهته من خلال جهود موسعة خلال فترة من الوقت .

وأشار ديمبسى إلى أنه طلب من الجنرال جون كامبل قائد قوات حلف شمال الأطلنطى (الناتو) فى أفغانستان ، بإجراء تقييم موسع للحملة الحالية فى أفغانستان لتشمل تغيُر طبيعة التهديد وما يجب عمله لمواجهته .. موضحا أن الرئيس الأفغانى قد أبلغه بضرورة أن تكون أفغانستان مركزا إقليميا فى الشبكة التى تشمل منطقة الشرق الأوسط والتى تضم بلاد الشام والعراق وشمال وغرب إفريقيا.

وأكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية أهمية وجود نظرة طويلة المدى ، وذلك لأن المعركة ستستغرق أجيالا ، ويجب أن تكون الموارد ضخمة تكفى لمدة تصل إلى عشر سنوات ، على حد قوله .

وأوضح ديمبسى أنه من المبكر أن تعلن الولايات المتحدة التزامها بتقديم أى موارد أو قوات فى حال تبنى هذا العرض ، مشيرا إلى أن أفغانستان تبدى استعدادا لتكون شريكا فى مكافحة الإرهاب، ويمكن أن تكون أحد الركائز لمواجهة داعش فى منطقة جنوب آسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة