رغم إعلان الحكومة صرف السلع المدعمة للمواليد الجدد اعتبارا من الشهر الجارى.. شركات الكروت الذكية والمديريات لم يتلقوا قرارات بدء الصرف حتى الآن.. و"التموين" تسعى لصدور قرار لبدء التنفيذ

الخميس، 02 يوليو 2015 08:12 ص
رغم إعلان الحكومة صرف السلع المدعمة للمواليد الجدد اعتبارا من الشهر الجارى.. شركات الكروت الذكية والمديريات لم يتلقوا قرارات بدء الصرف حتى الآن.. و"التموين" تسعى لصدور قرار لبدء التنفيذ صرف سلع تموينية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم اعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موافقة مجلس الوزراء على صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة وهى مواليد من عام 2006 وحتى عام 2011 اعتبارا من شهر يوليو الجارى لعدد يقرب من 6 مليون مولود جدد، إلا أن شركات البطاقات الذكية المسئولة عن شبكة بيانات المواطنين على البطاقات لم تتلقى أى قرارات من وزارة التموين لبدء صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة حتى الآن، وكذلك بقالين التموين والمديريات فى المحافظات لم يصلهم أى منشورات من الوزارة بشأن ذلك.

عدم صدور قرار حتى الآن لبدء صرف السع للمواليد الجديدة


عدم صدور قرار من وزارة التموين بشأن بدء صرف السلع للمواليد الجديدة لإرساله إلى المديريات فى المحافظات بشأن بدء الصرف اعتبارا من شهر يوليو، أدى إلى حدوث حالة من استياء بقالين التموين نتيجة مطالبة المواطنين لهم بصرف السلع لأبنائهم خاصة بعد تصريحات الحكومة خلال الأيام الماضية عن بدء الصرف اعتبارا من شهر يوليو الجارى.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالين التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الشركات المسئولة عن تنفيذ البطاقات التموينية وتسجيل بيانات المواليد لم يصلها حتى الآن أى قرارات من وزارة التموين، بشأن بدء صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة، إضافة إلى أن بقالين التموين لم يصلهم أيضا أى تعليمات من مديريات التموين، مطالبا بضرورة اعتماد ميزانية صرف السلع للمواليد.

من جانبه أكد المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة بمجرد، ضمهم على البطاقات التموينية خاصة بعد موافقة مجلس الوزراء وذلك خلال شهر يوليو الجارى، لافتا إلى أن صرف السلع يتم طوال أيام الشهر وليس فى بداية الشهر فقط، إضافة إلى أنه يتم توفير السلع أول بأول للمواطنين المسجلين حاليا على بطاقات التموين.

موافقة مجلس الوزراء على صرف سلع للمواليد الجديدة


كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وافق على صرف مستحقات المواليد الجدد من السلع المدعمة على البطاقات، بداية شهر يوليو المقبل. ويستفيد من هذا القرار أكثر من 6 ملايين مولود، وسيتم صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة وهى مواليد من بداية 2006 إلى 2011 الشهر المقبل.

زيادة موازنة وزارة التموين


وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم اعتماد ميزانية إضافية فى الموازنة الجديدة للوزارة، لتوفير السلع المدعمة للمواليد التى تمت إضافتها على البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية، وأنه سيتم بدء الصرف لجميع المواليد الجدد والتى يصل عددها إلى 6 ملايين مولود اعتبارا من الشهر المقبل، لافتا إلى أن الوزارة أعدت مقترحا بشأن زيادة موازنة الوزارة فى العام المالى الجديد بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% بهدف توفير المنتجات والسلع المدعمة للمواطنين بدون زيادة فى الأسعار، وكذلك توفير السلع المدعمة للمواليد الجدد، مع التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، حيث تم تقديم مقترح الموازنة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

مبادرة عبدالرزاق عبدالمجيد. نداء للرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

هههههههههههههههه

هى حكومة تصريحات فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

R

وزارة كلام !!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

بدون تعليق

تصريحات للاستهلاك المحلى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هو فين التموين ده اللى اتصرف

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام علي

المنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف سامح حميدة سلام

الجيزة

انا عيزا اعرف اسمة نزل اما لا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بيومى على

متى يصرف الموليد

الموليد وصرف التموين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة