خروج قطار عن مساره فى ولاية تينيسى الأمريكية وإجلاء آلاف السكان

الخميس، 02 يوليو 2015 09:35 م
خروج قطار عن مساره فى ولاية تينيسى الأمريكية وإجلاء آلاف السكان حادث قطار
ماريفيل (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت عربة واحدة على الأقل من قطار تابع لشركة سى إس إكس تقل مادة سامة وقابلة للاشتعال عن مسارها واشتعلت فيها النيران شرق ولاية تينيسى الأمريكية، ما دفع السلطات إلى إجلاء الآلاف من السكان فى المناطق القريبة وتقديم الخدمة الطبية للعديد من رجال الشرطة.

وقال جونى ليزروود، من قسم الإطفاء فى مقاطعة بلونت إنه تلقى اتصالا بشأن خروج قطار عن مساره قبل منتصف أمس الأربعاء، وأن فرق الإطفاء لم تتمكن من إخماد النيران حتى صباح اليوم الخميس، وأجلت السلطات نحو خمسة آلاف شخص إضافة إلى إخلاء العديد من الشركات.

المتحدثة باسم مكتب مأمور مقاطعة بلونت، ماريان أوبريانت، قالت إن عشرة من رجال الشرطة نقلوا إلى المستشفى اليوم الخميس لتلقى العلاج عقب استنشاقهم أبخرة سامة، وذكر المتحدث باسم مستشفى بلونت كاونتى التذكاري، جون ويست، إسعاف المصابين بأقنعة الأكسجين، الإجراء المتبع فى حال استنشاق مواد كيماوية.

وأشار إلى أنهم لا يعانون من إصابات جسدية لكنهم سيخضعون للملاحظة، وقالت شركة سى إس إكس فى بيان لها إن عربية القطار التى خرجت عن مسارها كانت تحمل مادة الأكريلونيتريل، القابلة للاشتعال والتى تشكل خطورة لدى استنشاقها، التى تستخدم فى العديد من العمليات الصناعية، بينها صناعة البلاستيك.

وفقا لموقع وكالة حماية البيئة، يأتى من بين أعراض استنشاق الأكريلونيتريل الصداع، والدوخة، والتهيج وسرعة ضربات القلب، رفض ليزروود ذكر عدد العربات التى خرجت عن مسارها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة