"القابضة لمياه الشرب" ارتفاع نسب الحديد والمنجنيز بمياه قرية الخور بالشرقية لا تؤثر على الصحة.. الشركة تعلن انقطاع المياه يومين شهريا عن قرى البدرشين بالجيزة.. وتؤكد: الانقطاع بفيصل يصل لـ12 ساعة

الخميس، 02 يوليو 2015 06:25 م
"القابضة لمياه الشرب" ارتفاع نسب الحديد والمنجنيز بمياه قرية الخور بالشرقية لا تؤثر على الصحة.. الشركة تعلن انقطاع المياه يومين شهريا عن قرى البدرشين بالجيزة.. وتؤكد: الانقطاع بفيصل يصل لـ12 ساعة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركه القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة لما نشره اليوم السابع من خلال خدمة الواتس اب، أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب، سحب عينات من محطة مياه محطة بوهه شطانوف الارتوازى وكفر عون الارتوازى، التى تغذى قرية الخور بالمنوفية، وتبين ارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز فى المياه.

ارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز لا تؤثر على الصحة



وأضافت الشركة القابضة للمياه، أن هذه الزيادة لا تؤثر على الصحة العامة لكن تؤثر على الطعم والاستساغة فقط، وذلك طبقا لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007، مؤكدة أنه يتم غسيل دورى للشبكات يومى الأحد الأول والثالث من كل شهر من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 2 ظهرا، وذلك فى وجود مندوب الوحدة الصحية ومندوب الوحدة المحلية.

انقطاع المياه عن قرى القناطر والبدرشين لمدة يومين من كل شهر لغسيل الشبكات


وفى الجيزة، أكدت الشركة القابضة للمياه، أن المياه تنقطع فى قرى القناطر والبدرشين يومى الثالث والرابع من كل شهر لغسيل الخزانات وشبكات المياه.

وردا على شكوى أهالى قرية كفر عبد المؤمن بالدقهلية، بأن فترة انقطاع المياه عن قريتهم وصلت شهر، أكدت الشركة عمل وحدة رفع بواسطة الأهالى وتشغيلها لتغذية المناطق المرتفعة بالقرية.
وأشارت الشركة إلى أنه بخصوص مكتب الشهر العقارى بمركز أجا فى الدقهلية، فقد أكدت المعاينة على الطبيعة وجود طفح صرف صحى به وتم التعامل معه بمجرد وصول الشكوى .

تعديل أوقات تشغيل الخزان اليابانى بالرماية فى رمضان


وفى شارع فيصل، أكدت الشركة القابضة لمياه الشر تعديل أوقات تشغيل الخزان اليابانى بميدان الرماية فى شهر رمضان بما يتناسب واحتياجات المواطنين خاصة قبل الإفطار ووالسحور بوقت كاف طبقا لكميات المياه المنتجة والمتاحة.

وأوضحت الشركة بأنه يتم ضخ المياه من الساعة 2 صباحا حتى 10 صباحًا ويتوقف ضخ المياه حتى يمتلئ الخزان اليابانى بنادى الرماية من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا ويعاد ضخ المياه مرة أخرى من الساعة 2 ظهرًا إلى 7.30 مساءً ويتوقف ضخ المياه من 7.30 مساءً إلى 8.30 مساءً ويعاد الضخ مرة أخرى من 8.30 مساءً إلى 11 مساءً ويتوقف الضخ من 11 مساءً إلى 2 صباحًا .

وأشارت الشركة إلى أنه تم الانتهاء من تشغيل خط مـياه بقطر500 مم لـدعم تغـذية منطقة هـضبة الأهرام، ما أدى إلى التحسن النسبى للمناطق الساخنة بتقليل ساعات الانقطاع وجار استكمال باقى المشروعات من خلال الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى طبقا للاعتمادات المالية المتاحة لحل هذه المشكلة.

تنفيذ خط 1000 مم من محطة مياه أكتوبر لتغذية الهرم وفيصل



وأكدت الشركة بأنه جار تنفيذ خط 1000 مم من محطة مياه أكتوبر لتغذية منطقتى الهرم وفيصل وسيتم الانتهاء منه فى شهر أغسطس المقبل، مؤكدة أنها لجأت لتغيير نظام المناوبات لمواجهة أزمة نقص المياه بالمناطق الساخنة وهناك بعض المناطق تنقطع عنها المياه من 6-8 ساعات، وهى (التعاون– حسن محمد – المريوطية – شارع العشرين ومتفرعاته)، وهناك مناطق منفذة بالجهود الذاتية تنقطع عنها المياه 10 ساعات تقريبًا وهى منطقة الضرائب – عزالدين عمر.

الانقطاع يصل إلى 12 ساعة فى بعض مناطق الجيزة



وأكدت أن هناك بعض المناطق تصل بها فترة الانقطاعات الى 12 ساعة ومنها (كفرطهرمس – الطوابق – حمد ياسين – الصفا والمروة – نهاية شارع كعبيش – والمنشية بجوار الدائرى- منطقة الإخلاص يمين دائرى المنيب والمنفذ بالجهود الذاتية من شارع عثمان محرم حتى المريوطية – منطقة عثمان أحمد عثمان شمال دائرى المنيب والمنفذة بالجهود الذاتية من ش عثمان محرم حتى المريوطية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة