أكرم القصاص

7 أسرار جديدة عن الحياة الزوجية السعيدة.. اتعلميها صح

الخميس، 02 يوليه 2015 06:34 ص
7 أسرار جديدة عن الحياة الزوجية السعيدة.. اتعلميها صح الحياة الزوجيه - صورة ارشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البحث على السعادة الزوجية حلم كل فتاة متزوجة حديثا أو على باب حياة جديدة مع شريك حياة قامت باختياره، وتقدم الكاتبة "باربرا كوبر" أسرار 73 سنة زواج من السعادة، على الموقع الأمريكى "Redbookmag":

الوقت الإضافى خلية للحب:


تعانى الزوجات من مقولة "أنا تعبان.. مرهق من الشغل" ويضيع باقى الوقت فى النوم دون أن يقضوا أوقات رومانسية مع بعضهم البعض، وبعد سنوات طويلة يتمنى الزوج والزوجة أن يعود الوقت الماضى لعيشوا فيه حب الشباب، لهذا اجعلى كل لحظة فاضية فى حياتك للحب.

المشاحنات والخناقات:


المشاحنات والخناق تحدث نتيجة كلام بدون تفكير، وفى حالة المشكلات بين الزوجة والزوج على الطرفين أخذ نفس عميق والتفكير فى الكلام الناطق به أحدهما حتى يتحول الموقف إلى مناقشة بسيطة قد تنتهى بكلمة واحدة.

تقبيل شريكة الحياة:


"البوسة" أو القبلة لها تأثير السحر وقادرة على توصيل معانى قد لا يستطيع الفرد وصفه بالكلمات، لهذا اعتادوا على ترك قبلة للزوجة قبل النوم وقبل الذهاب إلى العمل وبعد إتمامها مهام البيت الشاقة لتشعر بالتقدير.

تلبية احتياجات الطرف الآخر:


تلبية الاحتياجات ليست فقط بشراء مستلزمات البيت، ولكن تلبية احتياجات الزوجة النفسية أكبر بكثير من الاحتياجات المنزلية، مثل إحضار لها باقة ورود صغيرة ولكن من النوع المفضل لديها ويكون بغير مناسبة محددة أو لسبب معين، فقط أنت تشترى ما يسعدها.

كون لها أبا حنونا:


من المعروف أن الفتاة دلوعة الأب، وتشعر بنوع من الغربة فى بداية زواجها لأنها تبعد عن أبيها فى هذه المرحلة، ويمكن أن ينتهز الزوج الفرصة ويكون لها الأب الحنون بكلمات الاطمئنان وشعورها بأنك تخاف عليها تغطيتها وهى نائمة والسؤال عليها فى كل وقت التنزه معا بين الحدائق، وكل هذه اللمسات البسيطة ستعود عليك بسعادة فى منزلك لأن الزوجة ستقابله بحب وسعادة كبيرة.

التغلب على المشكلات المالية


التغلب على المشاكل بشكل عام يكون من خلال وضع كل أطراف المشكلة على الطاولة أمام شريك الحياة لمناقشتها بموضوعية، وهذه المناقشة تكون فى هدوء حتى تصلوا فى النهاية الى خطة للتعامل مع الديون أو المشكلة المالية التى تواجهونها.

السيطرة على غضبك


هل شاهدتى نفسك من قبل وأنتِ غاضبة؟ لا أعتقد ولكن تكونى فى هذا الوقت أكثر خطورة وقد تهددين سعادتك الزوجية بلحظات الغضب الخاصة بك، وعليكى التدريب من الآن للسيطرة على لحظات غضبك مثل الخروج للتنزه، مشاهدة التليفزيون، الاستماع إلى الأغانى الهادئة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الوردة‏ ‏الحزينة الوردة‏ ‏الحزينة

القاهرة

شكر‏ ‏جد‏ ‏ااا‏ ‏علي‏ ‏النصيحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة