متحف "الأبنودى" للسيرة الهلالية" يشهد إقبالا كثيفا فى عيد الفطر

الأحد، 19 يوليو 2015 08:00 م
متحف  "الأبنودى" للسيرة الهلالية" يشهد إقبالا كثيفا فى عيد الفطر متحف السيرة الهلالية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد خليل، مدير متحف عبد الرحمن الأبنودى للسيرة الهلالية، فى تصريحات لليوم السابع أن المتحف شهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار بعد فتح أبوابه أمس، حيث استقبل 47 زائرا، يشكل الأطفال نسبة كبيرة منهم.

وأوضح أحمد خليل أن الإقبال على زيارة المتحف وصل اليوم إلى 64 زائر، متوقعا أن يزيد الإقبال على زيارة المتحف غدا.

وأشار أحمد خليل إلى أن زوار المتحف، جاءوا من كل محافظات صعيد المصر، بالرغم من ارتفاع حرارة الجو، لافتا إلى أن ذلك يدل على اهتمامهم بالتعرف على الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى من خلال مقتنياته العديدة الت يضمها المتحف.

وقال أحمد خليل إن المتحف يضم أيضا أوسمة ودروع تم اهدائها للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى تكريما له، بالإضافة إلى استراحة للباحثين المهتمين بالتراث الشعبى، خاصة ذلك المتعلق بالسيرة الهلالية، والتى أسهم الأبنودى فيها إسهاماتا كبيرا.

وأضاف أحمد خليل أن المتحف يضم أيضا مكتبة كبيرة، تضم 8.648 كتاب، منهم 2500 كتاب مهداه من المكتبة الخاصة بالشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، وأن المكتبة بها جزء خاص بالأطفال.

يذكر أن الدكتور حمدى أبوالمعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، قرر فتح المتاحف الفنية والقومية الجاهزة التابعة للقطاع مجاناً أمام الجمهور وهى "متحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا، ومتحف محمود مختار بالجزيرة، ومتحف أحمد شوقى بالجيزة، ومتحف عفت ناجى، وسعد الخادم بسراى القبة، ومركز راتب صديق الثقافى بالمنيب، ومركز محمود سعيد للمتاحف ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ومتحف النصر للفن الحديث ببورسعيد، ومتحف عبدالرحمن الأبنودى للسيرة الهلالية بقرية أبنود بقنا"، وذلك اعتباراً من أمس، ثانى أيام عيد الفطر المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، كشكل من أشكال الاحتفاء ثقافياً بهذه المناسبة.


موضوعات متعلقة


"الفنون التشكيلية" تفتح أبواب متاحفها "مجانًا" أمام الجمهور احتفالاً بالعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة