تدريب الشباب على العمل السياسى يتصدر اهتمامات الأحزاب.. "الوفد" يُمرن شبابه على مهارات الاتصال بمعهد لإعداد القادة.. و"المصرى الديمقراطى" فى "مدرسة الكادر".. و"المصريين الأحرار" لديه 50 مدربًا

الأحد، 19 يوليو 2015 04:21 ص
تدريب الشباب على العمل السياسى يتصدر اهتمامات الأحزاب.. "الوفد" يُمرن شبابه على مهارات الاتصال بمعهد لإعداد القادة.. و"المصرى الديمقراطى" فى "مدرسة الكادر".. و"المصريين الأحرار" لديه 50 مدربًا طارق تهامى سكرتير عام مساعد حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُعد قضية تدريب الشباب على مهارات العمل السياسى وأدواته داخل الأحزاب المصرية واحدة من أهم الملفات على الإطلاق، إذ يحتاج كل شاب أن يتم تدريبه بشكل جيد على الاتصال السياسى والقدرة على الحشد، وكذلك ينبغى أن يتعلم كيفية التواصل مع الجماهير وتوصيل رسالة حزبية إلى قواعد الحزب، خاصة بعد ثورة 25 يناير إذ أن كثيرًا من الشباب كانوا منعزلين عن العمل السياسى بشكل كامل، ولكن بعد الثورة أصبح الباب مفتوحًا لهم لممارسة السياسة وخوض التجربة الحزبية لأول مرة دون شروط أو قيود.

حزب الوفد


يقول طارق تهامى سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن حزب الوفد يقوم بتدريب الشباب بداخله على العمل السياسى وأدواته، من خلال التواصل مع بالجماهير ومهارات الاتصال المباشر والحشد، وذلك من خلال استقدام مدربين محترفين، ولكن مؤخرًا يقوم الحزب بعمل معهد إعداد للقادة، وذلك لتدريب الشباب على العمل السياسى، بالإضافة إلى دورات تدريبية فى الإدارة والمعارك التى يحتاجها السياسى المحترف.

أضاف تهامى، لــ"اليوم السابع"، أن معهد إعداد القادة بحزب الوفد يترأس مجلس أمنائه الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، وعضوية بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب وعميد معهد الدراسات بالحزب وعميد معهد إعداد القادة، والهدف منه تدريب الشباب تدريبًا مباشرًا على العمل السياسى، واثنين من أساتذة الجامعة، مشيرًا إلى أن الشباب سيتم تدريبهم خلال الفترة المقبلة أيضًا على تعلم اللغات والاقتصاد وفنون الإدارة، وسيتم الإنفاق عليهم من خلال أموال الحزب، حيث يتدرب كل شاب على كيف يكون وزيرًا أو نائبًا فى البرلمان أو محافظًا أو رئيسًا لأى حى.

المصرى الديمقراطى و"مدرسة الكادر"


فيما قال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب لديه ما يسمى بمدرسة الكادر، ويتولى الإشراف عليها باسم كامل عضو الهيئة العليا للحزب، ومهمتها تدريب الشباب على العمل السياسى وتم وضع شروط باللائحة أن أى عضو يرغب فى الوصول إلى المناصب القيادية ينبغى أن يتم تدريبه داخل هذه المدرسة.

أضاف الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، أن مدرسى الكادر تقوم بتدريب الأعضاء على العمل السياسى، بالإضافة إلى لجنة التثقيف بالحزب، والتى تقوم بنقل التجارب إلى أعضاء الحزب، وهى تشبه الحكومة الموازية، فمثلاً لو كان هناك مشكلة فى سد النهضة تقوم اللجنة بتعريف الأعضاء بأبعاد المشكلة على الفور وكيفية حلولها، وإذا كان هناك مشكلة فى التعليم لدينا فى الحزب متخصص فى هذا المجال، ويقوم بعرض المشكلة على الشباب وحلها.

50 مدربًا بـ"المصريين الأحرار"


بدوره قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يهتم بشدة بتدريب الشباب على العمل السياسى، ويوجد بالحزب أكثر من 50 مدربًا بأمانة التثقيف يقومون بتدريب الشباب على العمل السياسى ومهارات التواصل مع الجماهير، ويعقدون لقاءات تدريبية بشكل متواصل ليقوموا بنقل المهارات إلى الشباب وشرح كل ما يتعلق بالعملية السياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة