شركة بوينج تطلق تحذيرا بشأن طراز 777 بعد سقوط قطعة معدنية من طائرة

الأحد، 19 يوليو 2015 07:40 ص
شركة بوينج تطلق تحذيرا بشأن طراز 777 بعد سقوط قطعة معدنية من طائرة طائرة بيونج
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مجموعة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات السبت تحذيرا لشركات الطيران بشأن طراز 777 وذلك اثر سقوط قطعة معدنية من منظومة العجلات الخلفية لطائرة من هذا الطراز تابعة لشركة اير فرانس بعيد اقلاعها من شانغهاى فى الصين.

وقالت بوينج إن القطعة المعدنية تزن 60 كلغ وقد سقطت يوم الاثنين فوق ضاحية شانغهاى بعيد اقلاع طائرة تابعة لاير فرانس كانت تقوم بالرحلة 111 المتجهة من شنغهاى إلى باريس، مشددة على أن الحادث لم يؤد الى اصابات.

وبحسب صحيفة صنداى مورنينغ بوست التى تصدر فى هونغ كونغ فان القطعة المعدنية سقطت من على ارتفاع 3700 متر واخترقت سقف مصنع، فى حين اكملت الطائرة رحلتها وهبطت فى باريس بدون مشاكل.

وقال كريس فيليرز المتحدث باسم بوينغ ، إن القطعة المعدنية التى سقطت من الطائرة ليست جزءا من منظومة العجلات بحد ذاتها بل قطعة من الغطاء الخارجى للمنظومة يعمل بمثابة باب يفتح ويغلق عند دخول وخروج المنظومة، مشيرا الى ان مكمن الخلل هو فى قطعة مهمتها تثبيت هذا الباب.

وأضاف "نحن نتعاون بشكل وثيق مع عملائنا وقد زودناهم بالارشادات بشأن الصيانة اللازمة".

ولفت المتحدث إلى أن بوينغ عممت على شركات الطيران التى تستخدم طراز 777 مذكرة تتضمن الاجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة، مؤكدا أن الشركة ادخلت التعديلات اللازمة على الطائرات 777 التى لا تزال قيد التصنيع.

وهناك أكثر من 1100 طائرة بوينغ 777 فى الخدمة حاليا حول العالم تشغلها عشرات شركات الطيران.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة