مسجد " تشاتانوجا" يلغى احتفالات العيد حدادا على أرواح جنود المارينز

الجمعة، 17 يوليو 2015 01:03 م
مسجد " تشاتانوجا" يلغى احتفالات العيد حدادا على أرواح جنود المارينز مارينز - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أزهر شيخ، العضو المؤسس بالمجلس الثقافى التابع لمسجد قرية تشاتانوجا، بولاية تينيسى فى الولايات المتحدة، إن المسجد ألغى احتفالات عيد الفطر حدادا على أرواح جنود المارينز الذين سقطوا فى حادث إطلاق نار على يد شاب مسلم.

وأشار أزهر شيخ فى تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، إلى أنه خلال الشهرين أو الثلاث الماضية، إعتاد محمد يوسف عبد العزيز، مرتكب الهجوم، على حضور صلاة الجمعة فى مسجد الجمعية الإسلامية لتشاتانوجا، وأضاف أزهر، الطبيب من أصل باكستانى، أنه يعرف عائلة عبد العزيز، الشاب الذى يبلغ 24 عاما. واشار إلى أنهم عائلة محترمة ومواظبة على الصلاة فى المسجد منذ ثلاث أعوام.

وقال عبد العزيز بإطلاق النار على ضابط شرطة وأربعة من قوات المارينز الأمريكية ببلدة تشاتاتوجا فى ولاية تينيسى، مساء الخميس، قبل أن يلقى حتفه برصاص الشرطة. والشاب الذى درس الهندسة الكهربائية بجامعة تينسى ينحدر من عائلة من الطبقة المتوسطة من أصل كويتى فلسطينى.

وقد توقف عبد العزيز عن المجئ للمسجد، حيث إعتقد "أزهر" أنه رحل من المنطقة، لكنه عاد مجددا منذ أشهر قليلة ولم يبد أى علامات تطرف. وقال: "لم أتعامل معه كثيرا لكننى لم ألحظ عليه أى إختلاف عن زى قبل". وأشار إلى أن قادة المركز ألتقوا بضباط من مكتب التحقيقات الفيدرالى وأعربوا عن دعمهم الكامل للتحقيقات.

وقال عضو مجلس إدارة المركز الثقافى التابع للمسجد، أنهم ألغوا إحتفالات عيد الفطر حدادا على أرواح الجنود الضحايا. وأضاف: "لقد ألغينا الإحتفال إحتراما وحدادا على أرواح جنودنا". وأكد أن المسجد لم يكن يدعو قط للجهاد العنيف، بل كان الآباء حساسين تجاه الطريقة التى يستخدم بها تنظيم داعش وغيره من الجماعات المتطرفة، الإنترنت لجذب وتجنيد الشباب المسلم الأمريكى والأوروبى.

وشدد: "بالتأكيد لا نريد أن نكون جزءا من هذه الأيديولوجية الجنونية. ليست هذه الرسالة التى نبشر بها، ما يفعله الناس على شبكة الإنترنت أو الشبكة العنكبوتية العالمية أو فى منازلهم، لا يمكننا السيطرة على هذا".

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة