مدير أمن القاهرة فى أول تصريحات لـ"اليوم السابع": كاميرات لضبط المتحرشين فى العيد متلبسين.. خالد عبد العال: إلغاء إجازات الضباط.. واستنفار أمنى بأماكن التنزهات.. وتكثيف انتشار قوات التدخل السريع

الجمعة، 17 يوليو 2015 02:54 م
مدير أمن القاهرة فى أول تصريحات لـ"اليوم السابع": كاميرات لضبط المتحرشين فى العيد متلبسين.. خالد عبد العال: إلغاء إجازات الضباط.. واستنفار أمنى بأماكن التنزهات.. وتكثيف انتشار قوات التدخل السريع اللواء خالد عبد العال خلال جولاته التفقدية
إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللواء خالد عبد العال يقود جولات ميدانية للتأكد من انتشار القوات فى ربوع العاصمة


مدير أمن القاهرة الجديد يبدأ عمله بعقد اجتماعات موسعة مع القيادات الأمنية



أكد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، أن هناك خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الفطر المبارك، تهدف إلى تحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصرى وتوفير الهدوء لراحة المواطنين والعمل على تيسير حركة المرور، وتابع: "شددت على ضرورة مواجهة أى محاولات من شأنها إفساد احتفالات المصريين أو تؤدى إلى تعطيل الحركة المرورية فى العاصمة".

اليوم السابع -7 -2015


كواليس اجتماع مدير الأمن مع قيادات المديرية


وأشار مدير أمن القاهرة الجديد فى أول تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب تولى منصب مدير الأمن، أنه فور قرار وزير الداخلية بتكليفه بالمنصب عقد اجتماعات موسعة بكافة قيادات مديرية الأمن ضم نائب مدير الأمن ومديرى إدارات المباحث الجنائية والمرور والآداب والمخدرات وإدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والمرافق والتموين وقوات الأمن والحماية المدنية، بهدف وضع بنود الخطط الأمنية التى ارتكزت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال فى كافة المجلات لمكافحة الجريمة بمختلف صورها.

اليوم السابع -7 -2015


وأضاف اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية، أن الخطة الأمنية اعتمدت على تعزيز الخدمات حول البنوك والمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية وطريق الكورنيش ومنطقة وسط البلد، التى تشهد تجمعات جماهيرية لتحقيق التواجد الشرطى الفعال والعمل على منع أى من الظواهر الإجرامية التى قد تظهر فى تلك الفترات، وأهمها التعرض للإناث بالطريق العام.

كاميرات لتصوير المتحرشين


وأوضح مدير أمن القاهرة أنه تم تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة وإدارة حماية الآداب العامة بالتواجد فى مناطق التجمعات ورصد أى محاولات للتعرض للإناث وضبط مرتكبيها، وسيتم لأول مرة تدعيم ضباط وضابطات ورجال العناصر السرية التابعة لإدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بكاميرات تعمل على تصوير أى وقائع تحرش بالفتيات وضبط مرتكبى تلك الوقائع متلبسين وتقديمهم للنيابة بالأدلة التى تثبت جريمتهم، وهو ما سيكون له ردع قوى سيؤدى إلى اختفاء تلك الظاهرة.

وشدد عبد العال، أن الخطة الأمنية اعتمدت على نشر قوات الأمن ووحدات التدخل السريع بصورة مكثفة على كافة الطرق والمحاور والميادين الهامة لتفقد الأوضاع الأمنية بالشوارع، بحيث تكون تلك القوات مزودة بالأسلحة اللازمة التى تساعدها على التصدى الحاسم وبقوة لأى محاولات من شأنها إفساد فرحة الشعب المصرى باحتفالات عيد الفطر وفقا للقانون، وضبط الخارجين عن القانون ممن يحاولون ترويع المواطنين.

اليوم السابع -7 -2015

تكثيف تواجد قوات التدخل السريع


كما اهتمت الخطة بتكثيف أمنى لقوات الأمن المركزى ووحدات التدخل السريع على كافة المنشآت الهامة والشرطية، بالإضافة إلى تشديد التواجد الأمنى أمام السفارات والقنصليات فى القاهرة، والتشديد على القوات المكلفة بتأمين تلك المنشآت بضرورة الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل سفارة يمنع تمامًا انتظار السيارات به، والتعامل وفقا للقانون مع أى محاولات للاعتداء على المنشآت والتصدى بكل قوة لمثل تلك المحاولات.

وأشار مدير أمن القاهرة، إلى أنه كلف إدارة المفرقعات بشن حملات موسعة تستهدف عمل مسح شامل بصفة دورية لمحيط كافة المنشآت الهامة والسفارات، بالإضافة إلى المنشآت الشرطية، بصفة دورية على مدار اليوم، وانتشار خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية للعمل على تمشيط كافة المنشئات بصورة شاملة للتأكد من خلوها من أى مواد متفجرة أو عبوات لإحباط محالات العناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتهم لإفساد فرحة المواطنين.

اليوم السابع -7 -2015

حملات مراقبة الأسواق.. والخطة المرورية


كما شملت الخطة توجيه كافة الأجهزة الأمنية والإدارات، بشن حملات موسعة على مستوى العاصمة لمراقبة الأسواق ومتابعة تداول السلع الإستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة عمليات الغش التجارى، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى استهداف محرزى ومتجرى الألعاب النارية، لضبط تلك الألعاب التى يتم ترويجها بالأعياد.

اليوم السابع -7 -2015
وفيما يتعلق بالخطة المرورية بشوارع العاصمة، فأكد اللواء خالد عبد العال، أن الخطة اهتمت بتعزيز الرقابة المرورية على كافة محاور الطرق داخل المدينة وخارجها بما يحقق السيولة المرورية، وتعيين خدمات مرورية ثابتة ومتحركة على كافة الطرق وفى الميادين لمتابعة الحالة المرورية ومنع التكدسات، وتم تكليف كافة المستويات القيادية بالمتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من تنفيذ عناصر الخطة لتحقيق أعلى معدل من السيولة المرورية خلال أيام العيد.

وأوضحا أنه وجه بالتعامل الفورى والحاسم مع أى محاولات للاعتداء على المنشآت، والتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون وضبط أية جرائم مخلة بالأمن العام حال وقوعها، فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء العاصمة.

وأشار عبد العال، إلى أن هناك انتشارا أمنيا مكثفا من قبل وحدات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفورى مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل فى كل الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة.

اليوم السابع -7 -2015

جولات مدير الأمن الميدانية


وعن أولى جولاته الميدانية، قاد اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، جولة ميدانية فجر اليوم الجمعة، لتفقد الأوضاع الأمنية فى كافة شوارع ومحاور وميادين العاصمة للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية وانتشار القوات وتفقد آخر الاستعدادات المتعلقة بتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، والتى تهدف إلى تحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصرى وتوفير الهدوء لراحة المواطنين والعمل على تيسير حركة المرور.

اليوم السابع -7 -2015
وحرص مدير أمن القاهرة فى أولى جولاته الميدانية، على تفقد كل ميادين العاصمة للتأكد من استنفار القوات وبدأها بتفقد منطقة وسط البلد بالكامل وشارع طلعت حرب وأماكن السينمات والمسارح، التى يتردد عليها المواطنون، خلال الأعياد للتأكد من التواجد الأمنى الفعال فى تلك المناطق، كما تفقد الإجراءات التأمينية بمول سيتى ستارز بمدينة نصر لما يشهده من إقبال كبير من المواطنين خلال احتفالات الأعياد، وتفقد شارع مكرم عبيد وعباس العقاد، وميدان رابعة العدوية، بالإضافة إلى منطقة شبرا وميدان غمرة والعباسية، ومنطقة الأزهر والحسين، وميدان الأوبرا وطريق الأوتوستراد وكوبرى 6 أكتوبر.

اليوم السابع -7 -2015

احترام حقوق الإنسان


وشدد مدير أمن القاهرة على القوات خلال جولاته على تحقيق التواجد الأمنى الفعال القادر على مكافحة الجريمة بمختلف صورها فى إطار الالتزام بسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، واستنفار كل القوات المكلفة بتأمين البنوك والمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية ومنطقة وسط البلد لتحقيق التواجد الشرطى الفعال والعمل على منع أى من الظواهر الإجرامية التى قد تظهر فى تلك الفترات.

اليوم السابع -7 -2015
كما أكد اللواء عبد العال، على ضرورة تكثيف الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة فى كل شوارع العاصمة وتعزيز الرقابة المرورية بكل المحاور والطرق داخل المدينة وخارجها بما يحقق السيولة المرورية خلال فترة الأعياد وهو ما يعطى الشعور بالطمأنينة للمواطنين خلال تحركاتهم وأن هناك رجالا يسهرون على أمنهم وراحتهم على مدار اليوم بالكامل، وجاهزون لمواجهة أى فعل من شأنه أن يخل بالأمن العام أو يحاول تعكير صفو الاحتفالات.

اليوم السابع -7 -2015
ونقل مدير أمن القاهرة للقوات المكلفة بتأمين احتفالات المواطنين تهنئة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتوجيهاته بضرورة تكثيف الانتشار الأمنى فى كل الشوارع، ومطالبته لهم ببذل مزيد من الجهد والعمل خلال الفترة القادمة لتحقيق الأمن بصورته الكاملة فى كل أرجاء العاصمة.

كما التقى بقوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة وشدد على ضرورة انتشار القوات وخاصة الخدمات السرية فى أماكن التجمعات لرصد أى محاولات للتعرض للإناث بالطريق العام وضبط أى شخص يحاول الاعتداء على الفتيات وكلف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة وإدارة حماية الآداب العامة بالتواجد الفعال فى مناطق التجمعات والمتنزهات ورصد أية محاولات للتعرض للإناث وضبط مرتكبيها وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم، ووجه بتكليف كل المستويات القيادية بالمتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من استنفار جميع القوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

اى امان وفرض الاتاوات فى موقف المرج لتحميل سياره الصعيد وصلت مئتان وخمسون جنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة