مباحث التموين تشكل لجانا لتأمين نقل الدقيق والسلع المدعمة للمحافظات.. وفتح منافذ شركة الأهرام للمجمعات اليوم لبيع المنتجات حتى الساعة 12 ظهرا.. وطرح 430 طن لحوم ودواجن وخضراوات بـ160 منفذا

الجمعة، 17 يوليو 2015 11:22 ص
مباحث التموين تشكل لجانا لتأمين نقل الدقيق والسلع المدعمة للمحافظات.. وفتح منافذ شركة الأهرام للمجمعات اليوم لبيع المنتجات حتى الساعة 12 ظهرا.. وطرح 430 طن لحوم ودواجن وخضراوات بـ160 منفذا اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت الإدارة العامة لمباحث التموين، العديد من اللجان ومجموعات عمل لتأمين نقل الدقيق والسلع التموينية للمحافظات خلال أيام عيد الفطر المبارك، إضافة إلى المرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز.

وأكد اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه يتم تعزيز القوات خلال مرورها على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية لمواجهة أى أعمال عنف من الممكن حدوثها خلال أيام عيد الفطر المبارك، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الجيدة وضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

تشكيل مجموعات عمل لمتابعة منافذ صرف المواد البترولية


وأضاف مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات ستقوم بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة منافذ صرف المواد البترولية فى مختلف المناطق لعدم قيام البعض بالتلاعب فى السلع الغذائية، إضافة إلى قيامهم بتأمين نقل السلع المدعمة من فروع شركات الجملة إلى منافذ التوزيع.

وأوضح اللواء مدحت عبد الله ان غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين وللحفاظ على حقوقهم فى السلع المدعمة، والتأكد من وصولها إلى مستحقيها، لافتا إلى أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى شخص يقوم بالتلاعب فى الأموال المخصصة للدعم على أن يتم تحويله فورا للنيابة العامة لردع البعض عن ارتكاب جرائمهم فى حق الشعب.

وأوضح اللواء مدحت عبد الله أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات تنتشر حالياً فى مختلف المناطق لمتابعة توزيع السولار والبنزين، ولتفادى حدوث أى أزمات إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.

إلغاء أجازات مفتشى التموين طوال أيام العيد


من جانبه أكد محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تقرر إلغاء إجازات مفتشى التموين طوال أيام العيد للمرور على المخابز والمطاحن، للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين ولمنع تلاعب البعض فى تهريب الدقيق إلى السوق السوداء.

وشدد رئيس قطاع الرقابة على ضرورة التزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، إضافة إلى متابعة توزيع الخبز بالطرق المتبعة مع تم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز أولاً بأول، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على مديريات التموين بمراقبة مستودعات البوتاجاز، وبيع الأسطوانات للمستهلكين بالأسعار المحددة، مع تكثيف الرقابة .

من جانبه أكد طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية أنه تم توفير 60 طن لحوم سودانى و20 طن لحوم بلدى و5 أطنان لحوم ضانى و5 أطنان لحوم بتلو و10 أطنان لحوم مجمدة، إضافة إلى 60 طن دواجن مدعمة و30 طن دواجن حرة، إضافة إلى توفير 60 طن خضراوات وفاكهة و60 طن سكر و60 طن زيت وكذلك توفير 60 طن بقالة متنوعة بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25% بإجمالى 430 طن لحوم ودواجن وبقوليات .

وأضاف طارق طنطاوى أنه سيتم فتح منافذ شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 160 منفذا اليوم أول أيام العيد حتى الساعة 12 ظهرا، وذلك لتمكن المواطنين فى شراء السلع والمنتجات حتى اليوم الأول للعيد.


موضوعات متعلقة


"التموين": المخابز تعمل اليوم من الساعة 5 صباحا إلى 5 مساء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة