الإخوان.. التاريخ الأسود فى استغلال المشايخ.. "الإرهابية" ورطت "عبد المقصود" على منصة رابعة واستغلت فتاوى محمود شعبان عن قناة السويس.. محمد جبريل آخر كروت الجماعة.. والعريفى أبرز الناجين

الجمعة، 17 يوليو 2015 10:05 ص
الإخوان.. التاريخ الأسود فى استغلال المشايخ.. "الإرهابية" ورطت "عبد المقصود" على منصة رابعة واستغلت فتاوى محمود شعبان عن قناة السويس.. محمد جبريل آخر كروت الجماعة.. والعريفى أبرز الناجين الشيخ محمد جبريل بعد منعه من السفر بمطار القاهرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن استغلال الإخوان لاسم الشيخ محمد جبريل، فى محاولة للترويج لقضيتها بالداخل والخارج، هى الواقعة الأولى من نوعها، وإنما سبقها العديد من المواقف المماثلة مع شيوخ آخرين.

عبدالمقصود ومنصة "رابعة"


كانت المرة الأولى مع الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية السلفى، الذى استغلته جماعة الإخوان خلال اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ليصعد إلى منصة الاعتصام، ويصدر تصريحات تحريضية على المنصة لتحفيز أنصار الإخوان على البقاء فى الميدان، وبعد خروجه من مصر عقب فض اعتصام رابعة، استغلته الجماعة أيضا للظهور على منابرها فى الخارج وإصدار فتاوى ضد معارضى الإخوان والتى كان آخرها فتواه بتحريم تناول الإفطار مع مؤيدى النظام.

محمد الصغير.. مفتاح استمرار الجماعة الإسلامية فى تحالف الإخوان


المرة الثانية كانت مع الشيخ محمد الصغير، القيادى بالجماعة الإسلامية، والذى استغلته الجماعة أيضا فى منصة رابعة العدوية والنهضة فى محاولة منها كى تضم أعضاء الجماعة الإسلامية إلى أعضاء الجماعة فى منصة رابعة، كما أنها ما زالت تستخدمه أيضا فى قنواتها فى الخارج من أجل ضمان بقاء الجماعة الإسلامية داخل تحالف دعم الإخوان، والتصدى لأى محاولات من أعضاء الجماعة الذين يسعون للانسحاب من التحالف وفك الارتباك بين الجماعة والإخوان.

استغلال فتوى محمود شعبان حول استثمارات قناة السويس


الثالث الشيخ محمود شعبان، الذى كان أحد من استغلتهم الإخوان لخدمة قضيتها، فبعد خطبة الجمعة والتى حرم فيها شهادات الاستثمار بقناة السويس سعت الجماعة لاستغلال هذه الفتوى للتحريض ضد مشروع قناة السويس الجديد، وبدأت الجماعة تنشر تصريحات محمود شعبان عبر مواقعها الرسمية حتى تم القبض عليه.

العريفى.. أبرز الناجين


كما أن التنظيم سعى أيضا لاستغلال اسم الشيخ محمد العريفى، الداعية الإسلامى السعودى، وزعمت الجماعة خلال الفترة الأخيرة أن الشيخ يصدر تصريحات تدعو لمناصرة الإخوان، وهو ما نفاه الشيخ مؤخرا .

من جهة أخرى، علق معتز مطر أحد مقدمى البرامج بقناة الشرق الإخوانية على منع الشيخ محمد جبريل من السفر عبر حسابه على تويتر قائلا: "لحق الشيخ محمد جبريل أمس بركب من جهروا برفض الظلم قالها عالية فى سماء القاهرة فى حين استمر حسان بسباتهم العميق – على حد قوله .

فيما زعم أحمد رامى، المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة، أن منع محمد جبريل من السفر جاء بعد منع كل من أحمد عيسى المعصراوى، وأحمد عامر من الخطابة أو أى نشاط دعوى فى المساجد – على حد زعمه .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة