"الأوقاف" تقرر إيقاف إمام ومفتش لتمكينهما رئيس الجماعة الإسلامية من خطبة العيد

الجمعة، 17 يوليو 2015 02:54 م
"الأوقاف" تقرر إيقاف إمام ومفتش لتمكينهما رئيس الجماعة الإسلامية من خطبة العيد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب شعبان هدية وإسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إيقاف إمام مسجد الرحمن بمنطقة أبو هلال بالمنيا، والمفتش العام ومدير الإدارة بالمنطقة عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات، بسبب تمكينهم من أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية من الصعود للمنبر وإلقاء خطبة العيد دون الحصول على تصريح من الوزارة.

وكشف وزير الأوقاف لـ"اليوم السابع"، أنه قرر وقف المسئولين عن تمكين القيادى بالجماعة الإسلامية عن العمل والتحقيق معهم عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يكون التحقيق فى الديوان العام للوزارة.

فيما أكد محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن مسئول الضبطية القضائية بالوزارة حرر محضرا لأسامة حافظ لصعوده المنبر بدون تصريح .

يأتى هذا فى الوقت الذى أدى الوزير صلاة الجمعة فى مسجد محمد على بالقلعة، فى جولة مفاجئة وجلس وسط المصلين دون أن يلفت انتباه الإمام أو إدارة المسجد، واكتشف تغيب إمام المسجد الشيخ عابد إبراهيم، والعامل حمدى على عمرو عن المسجد، فقرر خصم 10 أيام من مرتب الإمام، وشهرين من بدل القوافل الدينية والدروس.

وقرر الوزير صرف شهر مكافأة لمقيم الشعائر بسام عبد السلام إبراهيم، لتطوعه لإلقاء خطبتى العيد والجمعة فى مسجد محمد على بالقلعة، بعد تغيب الإمام .

وكلف وزير الأوقاف القطاع الدينى بتكثيف حملات المتابعة للمرور على المساجد طوال أيام فترة عيد الفطر، بجانب استمرار عمل الحملات والتفتيش على المساجد طوال أيام الأسبوع للتأكد من التزام الخطباء والأئمة بضوابط الوزارة .


موضوعات متعلقة:

مفاجأة.. أوقاف المنيا تسمح لرئيس الجماعة الإسلامية بإلقاء خطبة العيد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

تجديد الخطاب الديني

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الوزير .............والمساجد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

يافرحة الامريكان فينا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى الكاشف

مساجد وزوايا منطقة شلبي بالمنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد سلامه

فساد مدرية اوقاف بني سويف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة