إلغاء حفل ضد التحرش بالإسكندرية لعدم استكمال التصاريح الأمنية

الجمعة، 17 يوليو 2015 02:09 م
إلغاء حفل ضد التحرش بالإسكندرية لعدم استكمال التصاريح الأمنية تحرش ـ أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كريم محروس أحد خبراء مكافحة التحرش ومن المشاركين فى تصميم وتنفيذ مبادرة "اسكندرية امان زى زمان"، أن المبادرة ألغت الحفل الذى كان من المقرر تنظيمه مساء اليوم فى 6 مساء بحديقة سعد زغلول وسط الإسكندرية، بسبب عدم استكمال التصاريح الأمنية اللازمة".

وأضاف "محروس" فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن مدينة الإسكندرية سوف تقدم هذا العام نموذجا احترافيا لمكافحة التحرش، يبدأ فى العيد ويستمر على مدار العام، بغرض القضاء على الظاهرة نهائيا، حيث تضافرت جهود منظمات المجتمع المدنى والهيئات الرسمية والمبادرات الشبابية لتقديم مبادرة بعنوان "اسكندرية امان زى زمان".

وأشار "محروس" إلى أن المبادرة تعتمد على تدريب العشرات من المتطوعين على برنامج مدته أكثر من 16 ساعة يستهدف تغطية كافة الجوانب النفسية والقانونية والحقوقية الخاصة بجريمة التحرش وفض المنازعات بخلاف التدريبات العملية للتعامل مع سيناريوهات التحرش المختلفة، ويستهدف البرنامج رفع الوعى المجتمعى واستخدام آليات الرصد المبكر بحيث تمنع التحرش قبل وقوعه. فضلا عن استخدام آليات متعددة لضمان توقيع العقوبة على الجانى من جهة وتقديم الدعم النفسى للضحية فى حالة حدوث أى تعدى لفظى أو جسدى.

وأضاف "محروس" أن مبادرة هذا العام تتميز بتجميع كافة المبادرات الاجتماعية العاملة فى المجال فى برنامج موحد لا يدع مجالا للعشوائية، بتنظيم من جمعية "حتب" وبشراكة مع مركز إسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة وتحت رعاية محافظة الإسكندرية وبتنسيق كامل مع وزارة الداخلية منعا لحدوث أى تضارب قد يعرقل تحقيق هدف الحملة.

جدير بالذكر أن مدينة الإسكندرية كانت أول محافظة تقوم بتفعيل حملات مكافحة التحرش على مدار الأعوام الخمس الماضية والتى اعتبرت نموذجا تم استنساخه فى معظم المدن الأخرى فيما بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة