هروب 4 لاعبين من منتخب كوبا فى دورة الألعاب الأمريكية

الخميس، 16 يوليو 2015 10:18 م
هروب 4 لاعبين من منتخب كوبا فى دورة الألعاب الأمريكية دورة الألعاب الأمريكية
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدرب الكوبى خوان كارلوس رييس أن 4 رياضيين من فريق التجديف المشارك فى دورة الألعاب الأميركية المقامة فى تورونتو الكندية، هربوا إلى الولايات المتحدة.

وكشف رييس أن ليوسميل راموس وويلبر تورو ومانويل سواريز وأورلاندو سوتولونجو هربوا من معسكر الفريق باتجاه الولايات المتحدة، وكان سوتولونجو أحرز فضية سباقه الثلاثاء فى سانت كاترينيس فى أونتاريو على الحدود مع الولايات المتحدة.

وأشار رييس إلى أن الرياضيين الأربعة تركوا الفريق وتوجهوا إلى الولايات المتحدة، لكنهم لا يزالوا يقيمون اتصالات عبر شبكات التواصل الاجتماعى، وفى المقابل لم يصدر الوفد الكوبى الرسمى أى تعليق على فرار الرياضيين مكتفيا بالتأكيد أن فريق التجديف عاد إلى كوبا بعد أن أنهى مشاركته.

وغالبا ما يفر رياضيون كوبيون إلى الولايات المتحدة خلال مشاركاتهم فى البطولات الرياضية الدولية سعيا لتحسين أوضاعهم المعيشية، ففى العام 1999 فر 8 من أعضاء الوفد الكوبى المشارك فى الألعاب الأميركية فى "وينيبينج" بولاية مانيتوبا الكندية، كما هرب لاعبان من منتخب كوبا لكرة القدم المشارك حاليا فى بطولة الكأس الذهبية المقامة فى كندا حاليا.

ويذكر أن السلطات فى كوبا فتحت الباب مؤخرا أمام الرياضيين الوطنيين للتعاقد مع أندية أجنبية بشروط صعبة بعض الشىء، حيث ألغت كوبا بعد انتصار ثورة 1959 مفهوم الاحتراف فى الرياضة ولم تكن تسمح للاعبين طوال عقود بالتعاقد مع أندية خارجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة