فرنسا تخلى سبيل الأصغر سنا بين المشتبه بهم لشن هجوم على منشأت عسكرية

الخميس، 16 يوليو 2015 11:40 ص
فرنسا تخلى سبيل الأصغر سنا بين المشتبه بهم لشن هجوم على منشأت عسكرية الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى فرنسى عن إخلاء سبيل الأصغر سنا بين المشتبه بهم الأربعة الذين خططوا لضرب منشأت عسكرية فى فرنسا وقطع رأس ضابط مع تصوير مشهد الجريمة.

وكانت السلطات الفرنسية قد اعتقلت فجر الاثنين الماضى فى مناطق مختلفة من البلاد الاشخاص الأربعة الذين تترواح أعمارهم بين 16 إلى 23 عاما ومن بينهم عسكرى سابق فى سلاح البحرية الوطنية، فى إطار تحقيق فتح قبل ثلاثة أسابيع، بشأن مشروع هجوم إرهابى ضد منشآت عسكرية.

وقد أفاد مصدر مقرب من التحقيقات بأن الاشخاص الأربعة كانوا يخططون لشن هجماتهم فى ديسمبر المقبل أو يناير 2016 باستهداف موقع "فور بيار" العسكرى فى جنوب البلاد.

ومن ناحية أخرى، صرح الداخلية الفرنسى برنار كازنوف أمس بأنه لا يوجد حتى الأن صلة بين هؤلاء الأشخاص والأحداث الأخيرة فى منطقة "بوش دو رون" فى إشارة إلى التفجيرين اللذين وقعا الثلاثاء فى منشأة للبتروكيماويات بالقرب من مارسيليا وعملية سرقة كمية كبيرة من المتفجرات من مستودع عسكرى فى بلدة "ميراماس".

وأضاف كازنوف أن الأجهزة الأمنية رصدت المحرض الرئيسى لهذه الهجمات، لنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقاته مع جهاديين فرنسيين مسجونين حاليا، فضلا عن الاخطار الذى تلقته بشأن ميوله للسفر إلى مناطق الجهاد فى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة