برلمانى تركى يقدم استجوابا لوزير العدل حول هدايا "أردوغان" للقضاة

الخميس، 16 يوليو 2015 01:25 ص
برلمانى تركى يقدم استجوابا لوزير العدل حول هدايا "أردوغان" للقضاة الرئيس رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم المحامى محمود طانال، نائب حزب الشعب الجمهورى التركى، عن مدينة إسطنبول، استجوابا إلى البرلمان يتساءل فيه عن مطالبة الرئيس رجب طيب أردوغان بتفصيل ألف بذلة لرجال القضاء يتراوح سعرها فى السوق بين ألفين إلى ثلاثة آلاف ليرة.

وتساءل طانال فى عريضة الاستجواب، التى قدمها لرئاسة البرلمان- نشرها موقع زمان التركى- بطلب رد خطى من وزير العدل كنعان إيبك عليها، قائلا: "هل صحيح ادعاءات طلب أردوغان تفصيل ألف بذلة لرجال القضاء وتغطية تكاليفها من قبل رئاسة الجمهورية عبر صندوق الدعم الضمنى المخصص لمصروفات الدولة؟ إذا كانت صحيحة فمن هم رجال القضاء الذين ستفصل لهم هذه البذلات؟ هل صحيح أن هذه البذلات تكلفتها فى السوق تتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف ليرة؟".

وأضاف طانال قائلا: "ما هو سبب هذه المبادرة التى أقدم عليها القصر الرئاسى من جيب وأموال مواطنينا لرجال القضاء؟ هل سيتم فتح أية تحقيقات من قبل وزارتكم- العدل- بخصوص القضاة الذين انتهكوا مبدأ الفصل بين السلطات الوارد فى الدستور عن طريق قبول هذه الهدايا؟".

جدير بالذكر أن أردوغان غير الكثير من مواد القانون للسيطرة على القضاء، لاسيما عقب عمليات الفساد التى طالت رموزًا من حكومة حزب العدالة والتنمية والتى تكشفت وقائعها فى 17 و25 ديسمبر 2013. كما عيّن الأسماء المقربة منه فى المناصب الرفيعة فى الدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة