بالفيديو والصور.. الغارمات تنهين إجراءات الإفراج عليهن بالزغاريد.. ويشكرون الرئيس على إنهاء معانتهن.. منال: لجأت للاستدانة بسبب مرض زوجى بالكبد.. وامتثال للسيسى: "ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ياريس"

الخميس، 16 يوليو 2015 03:35 م
بالفيديو والصور.. الغارمات تنهين إجراءات الإفراج عليهن بالزغاريد.. ويشكرون الرئيس على إنهاء معانتهن.. منال: لجأت للاستدانة بسبب مرض زوجى بالكبد.. وامتثال للسيسى: "ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ياريس" الاحتفال بخروج الغارمات
القليوبية خالد حجازى - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت 42 من الغارمات إجراءات الإفراج عليهن فى سجن القناطر بالزغاريد والهتافات والأغانى الوطنية والدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد سداد مديونياتهن، وذلك فى إطار فعاليات مبادرة مصر بلا غارمات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى، والدكتور أسامة الأزهرى، عضو المجلس التخصصى لتنمية المجتمع التابع للرئاسة، والدكتورة رندا رزق عضو المجلس التخصصى لتنمية المجتمع، واللواء حاتم السوهاجى مساعد الوزير لقطاع السجون.

فرحة الغارمين


وأبدت الغارمات فرحتهن بالافراج عنهن وقضاء العيد وسط أسرتهن، وقدموا الشكر والتحية للسيد رئيس الجمهورية لوقوفهم بجانبهن، حيث استقبلن خبر الإفراج عنهن بالزغاريد والتصقيف الحاد.. وفى البداية قالت حكمت إبراهيم: "ربنا يحميك ياريس ويحفظك ويسدد خطاك".

وبصوت ممزوج بالفرحة والبكاء قالت امتثال شحاتة: "ربنا يبارك لك ياسيسى ويجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك"، فيما قالت منال محمد عبدالعزيز: "ربنا يبارك للرئيس ويجعل هذا العمل فى ميزان حسناته بعد أن حول العيد إلى عيدين"، مؤكدة أن كل المصريين وراء الرئيس ولن يتركوه.

وأوضحت منال أنها لجأت للاستدانة بسبب مرض زوجها بمرض الكبد حتى تراكمت عليها الديون والتى بلغت أكثر من 20 ألف جنيه.

فيما شكرت كوثر محروس، الرئيس السيسى على إنهاء معانتهن مع الديون، مشيرة إلى أنه حكم عليها بـ12 سنة سجن قضت منها 6 سنوات.

تقدير الرئيس لدور الأم المصرية


ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن الاحتفال بخروج الغارمات من السجون المصرية بمناسبة عيد الفطر المبارك، يأتى تقديراً من الرئيس عبد الفتاح السيسى للأم المصرية ودورها الداعم فى المجتمع فضلاً عن إعلاء ركائز قيم التكافل الاجتماعى.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة القليوبية أقامت صندوقاً للحالات الإنسانية بهدف مساعدة غير القادرين على مستوى الإقليم فى إطار التكافل الاجتماعى، موضحاً أن خروج الغارمات لقضاء العيد وسط اسرهن يعد إنجازاً عظيماً.

ليلى إسكندر: الرئيس يولى اهتماما كبيرا بالفقراء


وفى الأثناء، قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضارى، أن الرئيس يولى اهتماما كبيرا بالفقراء ومحدودى الدخل، مشيرة إلى أن الحكومة بدأت خطة بمشاركة وزارات التطوير الحضارى والإسكان والصحة والصناعة والتنمية المحلية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الجمهورية، بإزالة المبانى القديمة وبناء مساكن جديدة موضحة أن الخطة تستهدف القضاء على ظاهرة العشش خلال 3 سنوات.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة الأزهرى عضو المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية أن المبادرة التى أطلقها الرئيس تقضى بالإفراج عن جميع الغارمات بالسجون المصرية بنهاية عام 2015 باعتبار المرأة المصرية حجر الزاوية فى المجتمع.

وأشار إلى أنه تم التصالح وتسوية أكثر من 1100 قضية على مرحلتين بخلاف قضايا الضامنين لتلك الغارمات والذين طالتهم الأحكام والملاحقة الأمنية ومعظمهن كن محبوسين أو هاربين واستطاعت المبادرة لم شمل مئات الأسر المصرية البسيطة فضلا عن تمكينهن اقتصاديا واجتماعيا، مشيرا أن جملة تكلفة الغارمات بالسجون تصل إلى مليار جنيه مقارنة بالقيمة المستحقة لديونهن.

دعم الغارمات ماديا بإقامة مشروعات


وأوضح عضو المجلس التحصصى للتنمية المجتمعية انه سيتم دعم الغارمات ماديا بإقامة مشروعات تدر ربح منتظم لهن لحمايتهن من العودة للاقتراض، مشيرا أن المبادرة تعكف حاليا على وضع برنامج لحماية المراة المصرية من خلال التعديلات التشريعية مع وضع قواعد للاقتراض والبيع بالتقسيط عبر منافذ حكومية لاتستغل الام المصرية لضمان عدم وقوعها فى فخ المتاجرين بعوز واحتياجات الناس كما تهدف المبادرة إلى تجفيف منابع المشكلة قبل حدوثها وتوفير الحماية الاجتماعية بجانب ترسيخ قيم الوفاء الاجتماعى.

وأكد الأزهرى أن عملية اختيار الغارمات تخضع لمعايير تعتمد على وضع الأولوية للفقيرات غير القادرات على سداد الدين والمستدينات بسبب حادثة أو كارثة أو لإصلاح ذات البين أو لتجهيز بناتهن أو الضامنات عن رجل متعثر مع التركيز على فئات المسنات والمرضعات والحوامل والأرامل وذوات الأمراض المزمنة.

كانت الرئاسة قد أعلنت عن سداد مديونيات 42 من الغارمات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج عنهن قبل عيد الفطر المبارك، حيث تم اليوم الخميس الافراج عن الدفعة الثانية من الغارمات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "مصر بلا غارمات".

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة