قبل يومين من حلول عيد الفطر.. ضبط 51 ألف عبوة ألعاب نارية مجهولة المصدر.. و"التموين" تقرر إلغاء إجازات المفتشين لمراقبة المخابز.. و"الداخلية" تشكل مجموعات لضبط المتلاعبين فى السلع المدعمة

الأربعاء، 15 يوليو 2015 05:27 ص
قبل يومين من حلول عيد الفطر.. ضبط 51 ألف عبوة ألعاب نارية مجهولة المصدر.. و"التموين" تقرر إلغاء إجازات المفتشين لمراقبة المخابز.. و"الداخلية" تشكل مجموعات لضبط المتلاعبين فى السلع المدعمة اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل يومين من حلول عيد الفطر المبارك، تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية مجهولة المصدر وبدون فواتير، لدى الباعة الجائلين، حيث تم ضبط ٣٣ ألف وحدة ألعاب نارية أجنبية الصنع ومجهولة المصدر لدى صاحب محل تجارى بالجيزة، إضافة إلى ضبط صاحب مكتبة بالشرقية لحيازته ١٣ ألف عبوة ألعاب نارية ذات أحجام وأنواع مختلفة، كما تم التحفظ على ٥ آلاف عبوة ألعاب نارية "صواريخ" لدى أحد التجار بالقاهرة.

مدير مباحث التموين: خطة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية للتأكد من توافر جميع السلع



وأكد اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن خلال أيام عيد الفطر المبارك للتأكد من توافر جميع السلع خلال أيام العيد، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والخضر والفاكهة كذلك السلع الغذائية مثل السكر والزيت والمكرونة والمسلى والدقيق ومنتجاته، ورصد أى نقص فى السلع والكميات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادى حودث الأزمات، إضافة إلى أنه سيتم إحكام الرقابة على المخابز والمطاحن لضمان توافر الدقيق والخبز بأنواعه والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية.

وأضاف مدير إدارة مباحث التموين أنه سيتم التصدى لمحاولات تهريب السلع المدعمة والممثلة فى الأقماح والدقيق والخبز والبوتاجاز، على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين بشكل فورى وتحويلها إلى النيابة العامة، فضلا عن مكافحة ظاهرة الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، حيث سيتم مراقبة ما يطرح فى الأسواق من الأسماك المملحة والمدخنة والتى اعتاد المواطنون على شرائها وتناولها مع حلول عيد الفطر المبارك، ذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

مدير مباحث التموين: سيتم الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز



وأكد مدير إدارة مباحث التموين أنه سيتم الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركات التسويق فى حالة حدوث أى اختناقات أو نقص فى الكميات مع متابعة المواد البترولية فى محطات الوقود مع تكثيف المرور على المجازر الرئيسية، للتأكد من سلامة المذبوحات وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر مع مراقبة منافذ بيع اللحوم لضمان سلامة المعروض بها، وذلك بالتنسيق مع مفتشى الطب البيطرى.

وزارة التموين تعلن حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر المبارك



على جانب آخر أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، وتوفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 5 صباحا حتى 5 مساء فى مختلف المناطق وفقًا لكل مديرية، وذلك لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين طوال اليوم، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة البترول بشأن ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز طوال أيام العيد لتفادى حدوث أى أزمات فى البوتاجاز، مع إلغاء إجازات مفتشى التموين طوال أيام العيد للمرور على المخابز ومستودعات المطاحن للتأكد من توافر الخبز البلدى للمواطنين وعدم تلاعب البعض فى كميات الدقيق المدعم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة