بالصور.. خوفا من استخدامها فى العمليات الإرهابية.. الإسكندرية تعلن الحرب على السيارات المهملة بالشوارع.. "المرور": رفع 80 سيارة خلال يونيو.. و الأولوية للمتواجدة أمام المنشآت الحيوية و القنصليات

الأربعاء، 15 يوليو 2015 11:09 ص
بالصور.. خوفا من استخدامها فى العمليات الإرهابية.. الإسكندرية تعلن الحرب على السيارات المهملة بالشوارع.. "المرور": رفع 80 سيارة خلال يونيو.. و الأولوية للمتواجدة أمام المنشآت الحيوية و القنصليات السيارات المهملة فى الشوارع
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار استخدام السيارات المفخخة فى تنفيذ عمليات إرهابية خسيسة، خاصة وسط التجمعات السكانية وأمام المنشآت الحيوية والدبلوماسية، كان آخرها استخدام سيارة مفخخة فى اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، واستخدام سيارة أخرى تم تفجيرها أمام مقر القنصلية الإيطالية بالقاهرة.

بدأت الإسكندرية الحرب على السيارات المهملة بالشوارع لفترات طويلة، و التى أصبحت تثير ذعر المارة و سكان المنطقة، خوفا من تفخيخها أو استخدامها كأدة للتفجير بعد تفخيخها بالمواد المتفجرة.

شن حملة للإبلاغ عن سيارات الشوارع


أعلنت لجنة التنمية التابعة لمحافظة الإسكندرية، عن شن حملة للإبلاغ عن تلك السيارات، لاقت انتشارا واستجابة واسعة بين المواطنين الذين سارعوا للإبلاغ عن أى سيارة مهملة بالشارع لفترات طويلة دون مالك أو تتحرك من مكانها .

من جانبه قال المقدم محمد الفحام، ضابط بمرور الإسكندرية والمسؤل عن تنفيذ تلك البلاغات، إنه قام بتلقى العديد من البلاغات سواء بالتنسيق مع لجنة التنمية أو البلاغات التى يتم تقديمها إلى غرفة عمليات مرور الإسكندرية.

إدارة المرور تتلقى 80 بلاغا الشهر الماضى


تلقت الإدارة 80 بلاغا الشهر الماضى و تم تنفيذها بمعدل رفع كل يوم من 5 إلى 6 سيارات، مشيرا إلى أن 90% من تنفيذ رفع تلك البلاغات يتم ليلا عقب هدوء الحالة المرورية بالشوارع الرئيسية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم رفع السيارات بدون لوحات او لوحات بأرقام قديمة، أو سيارات بلوحات جديدة لكنها مهملة و متهاكلة، و يتم رفعها إلى وحدة احتجاز السيارات بمنطقة محرم بك " الحضانة".

وأوضح أنه يتم الكشف أولا للتأكد من خلو السيارات من المواد المتفجرة من خلال ابلاغ الحماية المدنية ورجال المفرقعات و تأمين السيارة قبل الرفع، تحسبا من أن تكون كمين و تنفجر قبل رفعها، ثم يتم الكشف عنها جنائيا لتبين ما إذا كانت مسروقة أم لا ثم الكشف عن الضريبة .

الأولوية للمتواجدة أمام المنشآت الحيوية


وأكد أن الأولوية فى رفع السيارات تكون للمتواجدة أمام المنشآت الحيوية و الهامة كأقسام الشرطة و القنصليات و دور العبادة والمولات بالشوارع الرئيسية، وتعوق حركة المرور وشركات المرافق مثل الكهرباء و المياه.

و أشار إلى أن معدلات الرفع زادت خاصة مع الأحداث الإرهابية الأخيرة، وناشد المواطنين تقديم بلاغات لحالات مماثلة على الصفحة الرسمية لغرفة عمليات إدارة مرور الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أو الصفحة الرسمية للجنة التنمية بالإسكندرية، على أن تكون الصورة المقدمة للبلاغ واضح بها رقم السيارة "إن وجد" و عنوان تواجدها تفصيليا حتى يمكن الكشف عنها و رفعها إذا لزم الأمر .

رفع سيارات بأرقام قديمة -اليوم السابع -7 -2015
رفع سيارات بأرقام قديمة


رفع السيارات من أمام المنشآت الحيوية -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات من أمام المنشآت الحيوية


رفع السيارات القديمة التى تعيق حركة المرور -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات القديمة التى تعيق حركة المرور


تأمين السيارات من الحماية المدنية قبل رفعها -اليوم السابع -7 -2015
تأمين السيارات من الحماية المدنية قبل رفعها


90 % من تنفيذ البلاغات يتم ليلا -اليوم السابع -7 -2015
90 % من تنفيذ البلاغات يتم ليلا


 الكشف عن السيارات المهملة جنائيا -اليوم السابع -7 -2015
الكشف عن السيارات المهملة جنائيا


 رفع السيارات المهملة تحسبا من استخدامها فى التفجيرات -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات المهملة تحسبا من استخدامها فى التفجيرات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نانا

السيارات المهملة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

فكرة حلوة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

فكرة حلوة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمج عبد العزيز

عقبال القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة