يعالون: الاتفاق الإيرانى مبنى على "الكذب والخداع"

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 02:57 م
يعالون: الاتفاق الإيرانى مبنى على "الكذب والخداع" موشيه يعالون
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، الاتفاق النووى الذى تم التوصل إليه اليوم الثلاثاء، بين إيران ومجموعة دول (5+1)..واصفا إياه بأنه مبنى على "الكذب والخداع".

وقال يعالون – في تصريح نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - "إن إيران وصلت إلى مائدة المفاوضات وهي في موقف ضعف، وخرجت من المفاوضات وهى منتصرة.

فبدلا من مكافحة الإرهاب بشتى الطرق، منح العالم الحر شرعية لأساليب إيران البغيضة والقاتلة، فهذا الاتفاق يعد مأساويا على جميع الذين يتطلعون لاستقرار المنطقة ويخشون إيران نووية".

وكرر وزير الدفاع الإسرائيلى تحذيراته من العدوان الإيراني في المنطقة.. واصفا طهران بأنها "المورد العالمي الرائد للإرهاب، إذ تشارك بشكل ضار في كل زاوية من الصراع فى الشرق الأوسط - سواء بشكل مباشر، أو غير مباشر من خلال مندوبيها.. كما تقوض الأنظمة العربية المعتدلة، وتقاتل إسرائيل وتضر بالمصالح الغربية فى المنطقة"، على حد زعمه.

وتوصلت القوى الدولية وإيران إلى اتفاق في المحادثات الجارية في فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني يشمل تقليص النشاطات النووية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة عليها. وقد أعلن رسمياً عن الاتفاق.

وأعرب كل من الرئيس الإيرانى، حسن روحاني، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما عن تفاؤلهما بالاتفاق..وقال وزير الخارجية الإيرانى إن الاتفاق بدأ "فصلا جديدا من الأمل". لكن إسرائيل، على لسان رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، اعتبرته "خطأ تاريخيا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة