نقابة النسيج: صرف مرتبات ومكافآت العمال بقيمة ١٨٠ مليون جنيه الأربعاء

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 02:32 م
نقابة النسيج: صرف مرتبات ومكافآت العمال بقيمة ١٨٠ مليون جنيه الأربعاء عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج
كتب أسامة عبد الحميد - فادية شعلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن وزارة المالية قامت بإيداع ١٨٠ مليون جنيه فى حساب الشركة القابضة للنسيج بواقع ٨٠ مليون قيمة مرتبات ٦٠ ألف عامل لشهر يوليو الحالى، و١٠٠ مليون جنيه قيمة الدفعة الثالثة من المكافأة السنوية للعاملين بالغزل فى الشركات التابعة للقطاع العام، مضيفا أن الشركة القابضة ستقوم بتوزيع المبلغ على الشركات التابعة البالغ عددهم 32 شركة.

وأوضح رئيس النقابة فى تصريحات له اليوم، أن الشركات التابعة ستقوم بصرف الرواتب مع المكافأة السنوية غد الأربعاء، أو بعد غد بأقصى تقدير، وذلك بسبب انتهاء السنة المالية وتعليمات الدولة بصرف راتبى يونيه ويوليو فى يوم ١٥ من كل شهر.

وشدد رئيس النقابة على أن الدولة حريصة على توفير رواتب العمال وكافة مستحقاتهم فى موعدها، مؤكدا على أن الرئيس والحكومة تعاهدا على إصلاح منظومة الغزل والنسيج وعودة الصناعة لريادتها واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حماية المنتجات الوطنية والحفاظ على العمالة المصرية.

وكان رئيس النقابة قد أكد أن قرار وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال بوقف استيراد القطن من الخارج لحين تسويق القطن المصرى هو أولى الخطوات لإنقاذ الصناعة وآلاف العمال من التشرد، موضحا أن النقابة طالما طالبت بذلك خلال الفترات السابقة.

وأكد رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن هذه الخطوة ستعود بالقطن المصرى للريادة مرة أخرى، مضيفا أن الدولة مطالبة بتقديم دعم مادى للشركات التى تستخدم القطن المصرى كوسيلة لتشجيع المنتج المحلى وتعويض الشركات عن شراء القطن من الخارج بأسعار منخفضة.

وطالب عبد الفتاح إبراهيم الحكومة بسرعة استنباط أصناف جديدة من الأقطان قصيرة ومتوسطة التيلة، حيث إنها تتميز بانخفاض التكاليف وارتفاع المحصول، بالإضافة لاحتياج الأسواق فى الداخل والخارج لها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة