أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو يكتب بالفارسية على تويتر ضد الاتفاق النووى المحتمل مع إيران

الإثنين، 13 يوليو 2015 08:44 م
نتنياهو يكتب بالفارسية على تويتر ضد الاتفاق النووى المحتمل مع إيران رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مساعى اللحظات الأخيرة لحملته المعارضة لاتفاق نووى متوقع بين إيران والقوى الدولية الست توجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إلى الرأى العام الإيرانى بانشاء حساب جديد له على موقع تويتر باللغة الفارسية.

وقال مسؤول إسرائيلى إن نتنياهو يهدف إلى اقناع الإيرانيين العاديين بأنهم سيخسرون من اتفاق يقيد ولا يضع نهاية لبرنامج طهران النووى لأنه "كلما شعر النظام بانه قوى ولا يتأثر بالضغوط الخارجية كلما زاد قمعه فى الداخل."

ولا تشارك إسرائيل فى المفاوضات مع إيران وتحاول دون أن تحقق نجاحا يذكر تشديد الشروط المفروضة على إيران. وتوشك المفاوضات التى تجرى فى فيينا على التوصل على الارجح إلى اتفاق قبل مهلة تنتهى بحلول منتصف الليل.

وكرر نتنياهو فى تعليقات فى حسابه الجديد على تويتر القول بان مثل هذا الاتفاق "سيمهد الطريق لإيران للحصول على قنابل نووية ومليارات الدولارات من أجل الإرهاب" وإنه يجب عدم التعامل دبلوماسيا مع القيادة الإيرانية بينما تنظم "مسيرات كراهية" ضد الولايات المتحدة فى شوارع طهران، ولم يظهر بعض المستخدمين الدائمين لتويتر باللغة الفارسية اهتماما بالأمر.

ورصد أحدهم خطأ نحويا فى الحساب. واقترح آخر أنه ربما من الأفضل أن يلجأ نتنياهو للتفسير باستخدام "رسوم الكاريكاتير" فى إشارة للرسم التوضيحى الذى قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلى فى خطابه بالأمم المتحدة عام 2012 ليبين مدى اقتراب إيران من صنع قنبلة، وتصر إيران على أن مشروعاتها النووية سلمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة