كلمة للرئيس الإيرانى الليلة.. وتوقعات بإعلان نتائج جديدة لمفاوضات "النووى"

الإثنين، 13 يوليو 2015 05:08 م
كلمة للرئيس الإيرانى الليلة.. وتوقعات بإعلان نتائج جديدة لمفاوضات "النووى" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى سوف يلقى كلمة اليوم إلى الشعب الإيرانى عبر التليفزيون، ويتوقع أن تكون الكلمة عن إنجازات حكومته والمفاوضات النووية الإيرانية التى تجرى فى فيينا حاليا مع مجموعة 5+1، حيث تجرى اليوم مجموعة الست مع إيران أخر مهلة حددتها المفاوضات للتوصل لاتفاق شامل.

وقد أعلن عباس عراقجى أحد أبرز المفاوضين الإيرانيين، أمام فندق كوبورج قبل بدء جولة جديدة من المفاوضات اليوم، الاثنين، " المفاوضات بلغت لحظاتها الأخيرة، وقد تمكنا من تحقيق تقدم جيد جدا خلال الايام الـ 3 الماضية .. لكن لازالت هناك بعض المشاكل لابد من حلها كى يمكننا الإعلان عن الاتفاق.. لكن لا يمكننى قطع وعود بأننا سنبلغ الاتفاق الليلة او مساء غد".

وزير الخارجية الإيرانى مستعد لمواصلة المحادثات


من جانبه قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الإثنين، إنه مستعد لمواصلة المحادثات النووية مع القوى الكبرى طالما لزم الأمر.

ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن ظريف قوله قبل اجتماع ثنائى مع نظيره الصيني: "ينبغى ألا يكون هناك أى تمديد لكن بإمكاننا مواصلة المحادثات طالما لزم الأمر".

وتحاول إيران ومجموعة (5+1)، "الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا وألمانيا"، وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق حول البرنامج النووى الإيراني، والهدف ضمان أن الأنشطة النووية الإيرانية "سلمية"، كما تؤكد طهران مقابل رفع العقوبات الدولية التى تخنق الاقتصاد الإيرانى منذ 2006، ولا زالت الخلافات قائمة بين الطرفين بشأن الحظر الذى تفرضه الأمم المتحدة على مبيعات السلاح لإيران، ويريد الغرب أن يظل قائماً، فضلاً عن السماح للمفتشين بزيارة مواقع عسكرية فى إيران، والرد على تساؤلات خاصة بأنشطة نووية سابقة، يُشتبه أنها كانت تهدف لتصنيع أسلحة.


موضوعات متعلقة..


اليوم.. آخر مهلة للمفاوضات النووية ومسئولون يتحدثون عن مشكلات تعوق الاتفاق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة