جواد ظريف يلمح إلى تأجيل التوصل إلى اتفاق نووى مع القوى العالمية الست

الإثنين، 13 يوليو 2015 08:44 م
جواد ظريف يلمح إلى تأجيل التوصل إلى اتفاق نووى مع القوى العالمية الست وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف
فيينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف إن بلاده والقوى الست الكبرى لن تصدر إعلانا نهائيا بشان مفاوضاتهم النووية قبل غد الثلاثاء، وعندما سأل أحد المراسلين ظريف باللغة الفارسية عما إذا كان هناك إعلان الليلة، أومأ ظريف برأسه بـ "لا".

يذكر أن إيران والدول الست (بريطانيا وألمانيا وروسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا) تجرى مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائى بعد تمديد المهلة التى كان محددا لها فى الأساس 30 يونيو الماضى حتى 7 يوليو ثم إلى 10 يوليو وأخيرا إلى اليوم الاثنين .

كان الشعب والزعماء فى إيران استعدوا للاحتفال بحدوث انفراجة بشأن اتفاق نووى بعيد المدى مع القوى العالمية الست اليوم الاثنين، وإن كان المفاوضون فى فيينا حذروا من أن هناك بضع عقبات يلزم التغلب عليها.

وجرى ابلاغ الصحفيين فى طهران بالاستعداد لسماع خطاب للرئيس حسن روحانى فى حال حدوث انفراجة ، بينما ذكرت الشرطة أنها ستلغى حظرها لاحتفالات الشوارع من أجل الاحتفال بالاتفاق الذى سيتم بمقتضاه رفع العقوبات المفروضة على إيران تدريجيا مقابل وضع قيود طويلة المدى على برنامجها النووى .

وذكر نائب وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى فى فيينا أنه من غير المؤكد التوصل إلى اتفاق لإنهاء الجدل الدائر حول البرنامج النووى الإيرانى اليوم الاثنين، وقال :" لايزال هناك مشكلات يجب أن نتغلب عليها... لا يمكننى أن أعد بأنه يمكن حلها اليوم أو غدا ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة