إبرام تاوضروس يكتب: ابدأ الآن

الأحد، 12 يوليو 2015 10:33 ص
إبرام تاوضروس يكتب: ابدأ الآن صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرأت حكمة صينية تقول: أفضل وقت لزراعة شجرة كان منذ 20 سنة. ثانى أفضل وقت للزراعة هو الآن.

عزيزى القارئ إن كان لديك مشروع أو حلم أو هدف تود الوصل إليه. ابدأ الآن.

إذا كنت تريد النجاح فعليك بثلاثة خطوات :


الخطوة الأولى:


قم الآن واحضر ورقة وقلما واختر مكانا هادئا لا يقاطعك أو يزعجك فيه أحد، وقد يكون من الأفضل أن تنظر للسماء وتبحث عن مواهبك وما يميزك، فكر فى مواهبك وخبراتك وما لديك من مميزات وهبك إياها الله. تخيل وضع هدفك أمامك.

تخيل فالخيال هو الطريق الذى بدأ به "والت ديزنى" مشواره ورحلة نجاحه فى "ديزنى لاند" الذى ليس لها مثيل فى العالم. وهذا الرجل يقال عنه كان سفيراً من مملكة الأحلام، ونسج بإبداعاته الكرتونية عوالم من الخيال، وصنع أرضا تضم قصورا وأميرات وأمراء وشخصيات كثيرة، وهو أحد أشهر منتجى الأفلام فى التاريخ. عُرف ديزنى فى العشرينيات والثلاثينيات من القرن العشرين الميلادى بإبداعه لشخصيات أفلام الرسوم المتحركة (الكارتون) مثل، ميكى ماوس ودونالد دك. وقد حقق ديزنى أهم نجاح له عام 1955م عندما أنشأ متنزه ديزنى لاند فى أنهايم بولاية كاليفورنيا (الولايات المتحدة).

وكان ديزنى يقول: إن كل أحلامنا يمكن أن تتحقق إذا ما امتلكنا الشجاعة لمطاردتها.

الخطوة الثانية:


اكتب حلمك على ورق.. معظم الأشخاص الذين حققوا أحلامهم كانوا يكتبونها على ورق.

ارسم كل ماتخيلته على ورق ابدأ واكتب فى شكل نقاط الخطوات التى من شأنها أن تساعدك فى الوصول لهدفك، وانظر لهدفك جيداً لأنه سيكون فى القريب حقيقة مؤكدة يراها الكل.

كثيراً ما تخطر ببالنا أفكار رائعة ونتيجة عدم كتابتها على ورق قد ننساها ولا نستفيد منها، فمن الرائع أن نكون أصدقاء للورقة والقلم.

الخطوة الثالثة:


والآن وأنت تنظر لما رسمت وخططت له ودونته على الورق اختر منه ما يكون أقرب للتنفيذ الواقعى وتستطيع أن تبدأ فيه واكتب هذا فى شكل نقاط متسلسله واجعل هذا الورقه أمامك دائماً ويمكنك أن تضع نسخة منها أمامك فى المكتب أو فى الغرفة الخاصة بك، أنها ليست مجرد ورقة إنما هى استراتيجية تحقيق هدفك.

وبهذا الشكل يمكنك أن تبدأ الآن فى تنفيذ الخطوات الأولى للوصول لهدفك، انظر إلى الأمام واستمر حتى تصل لهدفك، وأثناء مشوار نجاحك لا تنظر إلى المعطلات، وتجاهل كل فكر غير إيجابى فأنت قادر للوصول لهدفك... استمر أنت تستطيع... أنت قادر على فعل ذلك واكثر.

ابدأ الآن هذا هو الوقت الأنسب. ليس بعد دقائق أو سعات ولا غداً. ابدأ الآن فى تنفيذ فكرتك وحلمك ومشروعك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة